صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بحث سبل تعزيز علاقات الاردن التجارية والاستثمارية مع اسبانيا

بحث مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مع السفيرة الاردنية المعينة حديثا في اسبانيا اريج الحوامدة في التعاون لتنمية وتطوير علاقات البلدين الاقتصادية وجذب استثمارات اسبانية للاردن، وتفعيل اتفاق تبسيط قواعد المنشآ مع دول الاتحاد الاوروبي.

وشدد رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة  على ضرورة مزيد من الجهود للارتقاء بمستوى علاقات الأردن وإسبانيا التجارية والترويج لبيئة االعمال والفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة.

واشار الى ان الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تمر على الاقتصاد تتطلب من الجميع العمل معا لتجاوزها وتحويلها الى فرص، مشيرا الى الدور الذي يمكن ان تلعبه سفارات المملكة بالخارج لجهة الترويج للصناعة الوطنية والفرص الاستثمارية.

واشاد العين مراد الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الصداقة الاردنية الاسبانية بمجلس الأعيان بعمق العلاقات والشراكات الاستراتيجية التي تربط غرفة تجارة عمان مع مؤسسات القطاع الخاص الاسباني.

واشار الى أن غرفة تجارة عمان أصبحت عضوا في اتحاد غرف البحر المتوسط موضحا بانه سيتم تزويد السفارة الاردنية بمدريد بتقرير عنها لأهميتها.

ولفت العين مراد زيارات التي أجراها الجانب الأردني من خلال وفود إقتصادية تم تشكيلها من القطاعين العام والخاص الأردني إلى مملكة اسبانيا والتأكيد على تقارب السوقين الأردني والإسباني وقوة العلاقات الإقتصادية لا سيما التجارية والزراعية، وأهمية متابعة نتائج الزيارات.

واشار الى ان غرفة تجارة عمان بصدد انشاء مركز معارض ومؤتمرات والذي تلقى عروضاً لاقامته والإشراف عليه من قِبل شركات إسبانية مرموقة.

 بدورها، اشارت السفيرة الحوامدة الى أهمية استمرار تبادل الزيارات بين البلدين لتقوية العلاقات الاقتصادية مبينة ان اسبانيا تهتم بقطاعات الطاقة المتجددة والمياه والزراعة.

واشارت الى أنه سيتم العمل على محاولة تخفيض مواصفات قواعد المنشأ في اتفاقية الشراكة الاوروبية، لزيادة الصادرات الأردنية الى دول الاتحاد الأوروبي.

 وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة جمال فريز وطارق الطباع وريم بدران ومديرها العام مهند العطار.

التعليقات مغلقة.