صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فريق “تويوتا جازو للسباقات” يحقق رقماً قياسياً جديداً في بطولة العالم للتحمل بالبحرين

حقق فريق “تويوتا جازو للسباقات” خامس انتصار له في موسم العام 2017 من “بطولة العالم للتحمل” (WEC) المكون من 9 سباقات، والتي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” (FIA)، وذلك على حلبة البحرين ضمن سباق “بابكو للتحمل” الذي يمتد لست ساعات.
ونجح طاقم سيارة “تويوتا” الكهربائية الهايبرِد “TS050” التي تحمل الرقم 8، والمؤلف من السائقين سيباستيان بويمي وأنتوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما، بالفوز بفارق أكثر من دورة في السباق في آخر سباقات السيارات الفئة الـ “هايبرِد LMP1” من “بطولة العالم للتحمل”. وهذه هي المرة الأولى منذ العام 1990 التي تفوز فيها إحدى فرق سباق السيارات للمرة الخامسة خلال موسم واحد في بطولة العالم للتحمل. وفي غضون ذلك، حدث تصادم مؤسف بين سيارة “تويوتا” الكهربائية الهايبرِد “TS050” التي تحمل الرقم 7 والتي يقودها السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز وإحدى السيارات المنافسة، ما أدى إلى ابتعادها عن المنافسة على المركز الأول، لتُنهي السباق في المركز الرابع.
وبهذه المناسبة، قال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة “تويوتا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن فخورون بهذا النجاح ولا سيما أنه تحقق في منطقتنا، حيث يعدّ فوز فريق “تويوتا جازو للسباقات” للمرة الخامسة خلال موسمٍ واحد إنجازاً تاريخياً. لقد أظهر فريق العمل من سائقين، ومهندسين، وتقنيي نقطة الصيانة، وجميع الموظفين الآخرين، الذين يتميزون بالخبرة والكفاءة العالية، أداءً استثنائياً خلال السباق، لإثبات تفوق سيارات “تويوتا” وموثوقيتها العالية. إن هذا الانتصار الكبير يمنحنا حافزاً إضافياً للابتكار وإنتاج أفضل السيارات على الإطلاق وبشكل يتخطّى توقعات عملائنا الأوفياء”.

التعليقات مغلقة.