صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحصاءات: القطاع الخاص الأول في حجم الطلب على البيانات الاحصائية

افادت دائرة الاحصاءات العامة ان القطاع الخاص احتل المرتبة الاولى في حجم الاقبال على طلب بيانات الدائرة الاحصائية، وبنسبة 43 بالمائة، والقطاع العام 21 بالمائة.

وقال مدير الدائرة الدكتور قاسم الزعبي في بيان، اليوم السبت: ان القطاع الاعلامي جاء بالمرتبة الادنى في نسبة طلب البيانات والبالغة 4 بالمائة، مشيرا الى ان الدائرة توفر الأرقام الإحصائية والبيانات التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للباحثين والدارسين ومتخذي القرارات وإنتاجها بدرجة عالية من الجودة، ونشرها بمواعيد زمنية مناسبة وبطرق تسهل الحصول عليها بما يسهم في عملية التنمية الوطنية الشاملة.

وأضاف: وبهدف تقييم ودراسة وتحليل البيانات الإحصائية التي توفرها الدائرة، تقوم في نهاية كل عام بإصدار تقرير سنوي يرصد ويحدد نوعية البيانات الإحصائية المطلوبة، ليتسنى التعرف على احتياجات مستخدمي البيانات الإحصائية، ومواكبة التطورات والتغيرات على الصعيد الوطني والدولي في مجال الاحتياجات من البيانات الإحصائية.

وقال الزعبي ان التقرير السنوي لرصد البيانات لعام 2017 يشير الى ان نسبة توفير البيانات للجمهور بلغت 99 بالمائة مقابل 1 بالمائة من البيانات غير المتوافرة.

وأشار التقرير إلى ان الربع الاول لعام 2017 شهد أعلى نسبة إقبال على طلب البيانات والمعلومات الإحصائية، وبنسبة 29 بالمائة من المجموع الكلي للطلبات خلال عام 2017، بينما كان الربع الثالث الأقل من حيث الطلب على البيانات الإحصائية.

التعليقات مغلقة.