صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد إسباني يزور بلدية المفرق الكبرى

يوسف المشاقبة
زار وفد إسباني بلدية المفرق الكبرى، اليوم الاثنين، بهدف الاستفادة من مشاريع الطاقة والانارة للمدينة
وأكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي خلال لقاءه اليوم وفد إسباني الدور الكبير الملقى على عاتق المنظمات الدولية والإنسانية في دعم مشاريع بلدية المفرق في ضوء ما تواجه من معاناه حقيقية في الطلب على الخدمات سبب زيادة أعداد اللاجئين السوريين .
وأضاف خلال لقاءه وفدا أسبانيا يمثل “مشروع قدرة ” لصمود اللاجئين السوريين والنازحين داخليا والمجتمعات المضيفة استجابة للازمة السوريه اننا معنيون بالعمل بديمومة التعاون مع هذه المنظمات وضمن رؤية واتفاقيات واضحه تسهل علينا عملية تنفيذ المشاريع المنوي اقامتها ما بين البلدية والوفد الإسباني مشيرا لجهود الحكومة الإسبانية لما تقدمه من دعم موصول لبلدية المفرق .
وأضاف الدغمي ان مشروع قدرة المبني على زيادة كفاءة الطاقة الكهربائية يسير بخطى متقدمة في سبيل النهوض أداء متميز يساهم في توفير الفاتورة الشهرية على البلدية والبالغة حوالي مليون سنويا. واشار الدغمي الى البلدية بصدد إنشاء وحدة لإدارة الازمات والتي ستكون الاولى على مستوى بلديات اضافة. الى اعداد دليل لأبرز احتياجات المفرق كن الخدمات والمشاريع لتكون في متناول الجميع .
من جانبه، عرض الوفد الإسباني أبرز الدراسات التي سيتم تنفيذها مع البلدية في مجال الطاقة والإدارة وذلك على ضوء ما يتم الاتفاق عليه لاحقا ما بين البلدية والوفد الإسباني.
وحضر اللقاء مدير وحدة التنمية والاستثمار عماد الدغمي والمدير المالي موفق المشاقبة ومدير العلاقات العامة والإعلام مروان عبد المجيد ومدير الحركة والعمال والإنارة نايف ايو سماقة ورئيس قسم المكانيك المهندس هاني الزيود .

التعليقات مغلقة.