صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسيرات في عمان والكرك ومعان وذيبان احتجاجا على رفع الأسعار

انطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة اليوم من امام المسجد الحسيني الكبير وصولا الى ساحة النخيل شاركت فيها فعاليات حزبية وشعبية .

وطالب المشاركون في المسيرة الحكومة اعادة النظر بالقرارت الحكومية التي اثرت سلبا على مستوى معيشة المواطنين .

ودعوا الى ايجاد بدائل وخيارات اقتصادية اخرى لدعم الاقتصاد الوطني وسد عجز الموازنة بعيدا عن جيوب المواطنين .

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات رافضة لرفع الدعم عن الخبز وفرض ضرائب جديدة على العديد من السلع الضرورية لمعيشة المواطن .

خرج مئات المواطنين في محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة بمسيرتين احتجاجيتين على القرارات الحكومية التي أدت إلى رفع الأسعار على العديد من السلع والخدمات والضرائبـ، مشددين على أهمية الاحتجاج والتظاهر السلمي الدائم رفضًا للقرارات الحكومية.

وعبر المشاركون بالمسيرتين في مدينة الكرك وبلدة المزار الجنوبي عن رفضهم للإجراءات الحكومية الأخيرة، والتي وصفوها بأنها ستؤدي إلى إفقار الشعب الأردني وتراجع مستويات المعيشة لغالبية المواطنين.

وشاركت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية، في المسيرتين التي نظمت إحداها في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك والأخرى أمام أضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي.

وطالب المشاركون باستقالة الحكومة ورحيل مجلس النواب، وإعلان حكومة إنقاذ وطني، والعودة عن القرارات الحكومية الأخيرة.

وفي ذيبان نظم مواطنون بعد صلاة الجمعة مسيرة شعبية احتجاجا على القرارات الإقتصادية الحكومية الأخيرة.

وطالب المشاركون بالمسيرة بالتراجع عن كل القرارات الإقتصادية التي مست مستوى معيشة المواطنين وتغيير النهج الاقتصادي.

وأكدوا سلمية حراكهم الشعبي وحرصهم على الحفاظ على أمن البلد مرددين شعارات رافضة لقرارات رفع الأسعار والضرائب.

ونظم مواطنون في معان اليوم الجمعة وقفة احتجاجية؛ رفضا لقرارات رفع الأسعار التي أقرتها الحكومة مؤخرا، طالبوا خلالها بإعادة النظر في تلك القرارات والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن الأردني.

وطالب المشاركون في الوقفة التي أقيمت أمام مسجد حمزة بن عبد المطلب عقب صلاة الجمعة؛ الحكومة بإعادة النظر بقرارات رفع الأسعار والتراجع عنها، والعمل ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرامية إلى تحسين مستوى معيشة المواطن والتخفيف عنه، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة المتوازنة وبخاصة في المحافظات التي تعاني الفقر والبطالة.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات تندد برفع الأسعار وتطالب بإيجاد بدائل وسياسات مالية واقتصادية أخرى بعيدا عن الاحتياجات الأساسية الضرورية لحياة المواطنين

التعليقات مغلقة.