صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كناكرية: هدفنا تحقيق نمو اقتصادي يحافظ على الاستقرار المالي والنقدي

قال امين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية، ان الهدف الذي يتفق عليه الجمع يتمثل بـ تحقيق نمو اقتصادي واجتماعي مع المحافظة على الاستقرار المالي والنقدي

وأشار الدكتور كناكرية، ان المعارضون للسياسات الاقتصادية الحكومية يبررون ان زيادة الضرائب ستؤدي الى زيادة الأعباء المالية على المواطن الاردني وايضا لها تأثير سلبي على النمو الاقتصادي لان القطاعات الاقتصادية ستتأثر بزيادة الضرائب.

وأوضح ان السياسات الاقتصادية الحكومية ترتكز على ان تحقيق النمو الاقتصادي وتخفيف الاعباء المالية على المواطن الاردني لا يمكن تحقيقه دون تعزيز الاستقرار المالي والنقدي، والعمل جنبا الى جنب في تعزيز النمو وتوجيه الدعم الى المواطن المستحق له.

وأكد ان الاختلاف ليس على الهدف وانما على الاولويات والية تحقيق الأهداف، فالجميع متفق ان الهدف تحقيق نمو اقتصادي واجتماعي مع المحافظة على الاستقرار المالي والنقدي.

وشدد على ان المشكلة الرئيسيّة في ان المعارضة للسياسات الاقتصادية الحكومية أخذت أشكالا، فمنها من اتخذ الاعتصامات طريقة ومنها من اتخذ حجب الثقة بالحكومة طريقة اخرى ومنها من اتخذ الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي طريقة.

واعتقد كناكرية ان المطلوب هو تقديم دراسات علمية ومقترحات بديلة عملية فاعلة وشاملة تعكس وجهة نظر الرأي الاخر تتضمن السلبيات والإيجابيات وتجيب على السؤال الرئيسي في كيفية تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المطلوب مع المحافظة بنفس الوقت على الاستقرار المالي والنقدي خاصة في ظل التحديات المتعلقة بالأوضاع السياسية في المنطقة

 

التعليقات مغلقة.