صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الضبط اعتداء على المياه بمنطقة المناسف بالبادية الشمالية

ضبطت كوادر وزارة المياه والري/ سلطة المياه بالتعاون مع قوات البادية الملكية عملية حفر بئر مخالف داخل إحدى المزارع في منطقة البادية الشمالية.

وقال بيان صدر عن الوزارة اليوم الأربعاء، انها تلقت معلومات تفيد بوجود أعمال حفر مخالف لبئر في منطقة المنارة/ المناسف من مناطق البادية الشمالية التابعة لمحافظة المفرق، ونفذت الوزارة بالتنسيق مع قوات البادية الملكية مداهمة للمزرعة التي تبعد عن الشارع العام أكثر من 20 كم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وتابع البيان: ان صاحب المزرعة التي تمتد على مئات الدونمات حفر بئرا مخالفا بعمق أكثر من 400 متر وتجهيزه للتشغيل وتركيب خطوط ري رئيسة وفرعية وتجهيز الارض لزراعتها بمحاصيل مختلفة، وطمر البئر بواسطة جرافة بالأتربة والحجارة لإخفائه.

وفي البيان: ان الكوادر كشفت عن البئر واعدت الضبوطات الخاصة بالواقعة، وأزالت الخطوط وفصلها والمضخات وردم البئر بالإسمنت المسلح وإعادة تصويب الوضع وإحالة الأوراق إلى القضاء لاستكمال الإجراءات القانونية واستدعاء المخالفين وتطبيق أحكام القانون بحقهم.

وقال وزير المياه والري علي الغزاوي إن النهج الحكومي بحماية وصون المقدرات المائية من كل عابث يعتبر الاعتداء على أي مصدر مائي اعتداء على جميع المواطنين وخاصة في ظل الظروف المائية والتحديات الكبيرة التي تواجهها المملكة، مشددا على أن المياه هي أموال عامة لكل المواطنين سواء بسواء.

وثمن الوزير الجهود الداعمة والمساندة للوزارة من قوات البادية الملكية وقوات الدرك والأمن العام والمحافظين والادعاء العام، في تنفيذ حملة إحكام السيطرة وفق البرنامج المعد بكافة مناطق المملكة وتحقيقها نتائج ايجابية في جميع المناطق، تطبيقا لأحكام قانون سلطة المياه المعدل والذي يقضي بالحبس على كل من يعتدي على مصادر المياه، وتضمن رفع العقوبات على المعتدين على منظومة المياه الوطنية إلى عقوبات مغلظة تصل لعدة سنوات مع الغرامة بعشرات آلاف الدنانير.

وأكد الوزير الغزاوي أن برامج الوزارة وأجهزتها وطواقمها مستمرة في جميع مناطق المملكة لإحكام السيطرة على كافة مصادر المياه بكل حزم وفاعلية وتحقق نتائج حقيقية ولا تهاون بأي شكل من الأشكال في تحقيق العدالة للمواطنين وحماية مياه الأردن.

التعليقات مغلقة.