صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الصفدي يلتقي سكرتير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي سكرتير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني إلديفونسو كاسترو لوبيث الذي نقل له دعوة من وزير الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس لزيارة مملكة اسبانيا.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين عمق وتميز ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وعبّر الصفدي عن تقديره للدعم الاسباني الذي يتلقاه الأردن في مختلف المجالات، فيما أكد كاسترو لوبيث التزام بلاده بدعم الأردن سواء على المستوى الثنائي أو من خلال عضوية اسبانيا في الإتحاد الأوروبي.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجالات التجارة والسياحة والتعاون الاستثماري وتوفير البيئة الكفيلة بفتح فرص التعاون بشكل أوسع بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

واستعرض اللقاء المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والتحديات التي تواجه العملية السلمية، خصوصا في ضوء القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعرب الصفدي عن تقدير الأردن لمواقف اسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي شدّد الصفدي على أنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم.

وعقب اللقاء، عقدت جلسة مشاورات موسعة ترأسها عن الجانب الأردني أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي وعن الجانب الإسباني سكرتير الدولة للشؤون الخارجية إلديفونسو كاسترو لوبيث، تناولت مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة، وذلك في إطار نهج مستمر من التنسيق والتعاون المشترك.

التعليقات مغلقة.