صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الأوقاف يرعى انطلاق ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري في المفرق

يوسف المشاقبة

أكد وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل ان ملتقيات الوعظ والإرشاد والعمل الخيري التي تنظمها الوزارة من خلال مديرية الوعظ والإرشاد والعمل الخيري بالتعاون مع صندوق الزكاة تتناول أكثر من جانب من خلال برنامج وضع لهذه الغاية يجوب كافة مناطق المملكة وذلك خلال رعايته انطلاقة فعاليات الملتقى في محافظة المفرق بحضور محافظ المفرق حسن القيام ورئيس مجلس المحافظة محمد أخو ارشيده ومدير صندوق الزكاة عبد سميرات و النائب مفلح الخزاعلة وعدد من المسؤولين ووجهاء المنطقة .

وبين ابو البصل ان الوزارة تسعى من خلال الملتقى رفع كفاءة الخطباء والأئمة والوعاظ الذين تقع على عاتقهم رسالة عظيمة في مجال الوعظ والإرشاد وتبيان الطريق القويم وتعليم القرآن الكريم وتحصين الأجيال بالدواء الفكري ضد الأمراض الفكرية والمتطرفة.

وأضاف ان الملتقى لا يركز فقط على جانب الفكري والايماني بل هناك العمل الخيري من خلال صندوق الزكاة في تقديم المساعدات على طلبة الفقراء والاسر المحتاجة والمشاريع التأهيلية التي تساهم في توفير فرص عمل والدخل للمستفيدين واقامة يوم طبي مجاني من خلال مستشفى المقاصد الخيري وصندوق الزكاة وتقديم الخدمة الطبية والعلاجات المجانية لأهالي المنطقة .

واشار مدير أوقاف المفر ق احمد الحراحشة إلى أن انطلاقة الملتقى في المفرق اليوم والذي تقيمه الوزارة ليكون ملتقى للوعاظ من داخل وخارج المحافظة بهدف رفع قدرات وكفاءة الائمة والخطباء و العاملين في مجال الدعوة والأرشاد بالإضافة إلى جانب العمل الخيري اتجاه الفئات المحتاجة والطلبة الفقراء والايام الطبية المجانية لفائده أهالي المنطقة .

وتحدث الشيخ خالد العيطان ممثل المجتمع المحلي عن أهمية عقد هذه الملتقيات وعمل الخيري الذي تنتهجه الوزارة من خلال صندوق الزكاة لمساعدة الفئات التي بحاجه وعرض عدد من مطالب أهالي المنطقة من خلال توفير الواعظات واستكمال بناء احد المساجد في منطقة ايدون وسد النقص في الائمة والمؤذنين حيث وعد الوزير بدراسة هذه المطالب وتنفيذ ما أمكن منها.

و خلال الملتقى سيتم توزيع مبلغ 100 دينار على 50 الطالب الفقير و 50 يتيم وتقديم كوبون بمبلغ 50 دينار على 400 أسرة فقيرة في المنطقة بالإضافة إلى تقديم 3 مشاريع تاهيلية بقيمة 8100 دينار لكل مشروع .

وفي نهاية الافتتاح تم تكريم عدد من أسر الشهداء في محافظة المفرق وزيارة مسجد الشيخ نوح في منطقة ايدون.

التعليقات مغلقة.