صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ابو صعيليك : خطة تحفيز النمو قابلة للتطبيق ولكنها تحتاج جهود استثنائية


امتدح رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار خطة تحفيز النمو الاقتصادي الصادرة عن مجلس السياسات الاقتصادية والتي تبناها مجلس الوزراء و قال انها خطة ديناميكية و قابلة للتطبيق .
و قال ابو صعيليك ان تنفيذ هذه الخطة يحتاج الى جهود استثنائية و ان مهمة التنفيذ تقع على كاهل الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء بموجب المادة الخامسة والاربعون من الدستور ، وان مؤشر قياس الاداء الاسمى و الاهم الاهم هو كمية الوظائف التي ستخلقها هذه الخطه لان اي خطة اقتصادية لا تؤدي الى تشغيل الاردنيين لا قيمة لها . وقال ان مشروع استعادة زخم النمو تعرض الى صدمات بفعل اجراءات الاصلاح المالي وما نتج عنها من نسبة تضخم ستسوعب نسبة النمو المستهدفة في الموازنة العامة والبالغة 2.5 %.
وشدد ابو صعيليك على ضرورة ربط الخطة بجداول زمنية و ان يتم عرض الخطة التنفيذية على اعضاء مجلس الامة و على الكافة بهدف تعزيز المنظومة الرقابية على التنفيذ لان مهمة الرقابة هي من صميم عمل النائب .
و بخصوص القوانين الاقتصادية التي يناقشها مجلس النواب قال ابو صعيليك مع اهمية تحسين مكانة الاردن في المؤشرات الاقتصادية الدولية الا انه من المهم معرفة اثر هذه القوانين على الاقتصاد الوطني وان يكون هذا هو الدافع لاقرار القوانين.

التعليقات مغلقة.