صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد عسكري مصري يزور القيادة العامة

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، في مكتبه بالقيادة العامة، اليوم الإثنين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في القوات المسلحة المصرية اللواء مصطفى أمين علي سليمان والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في مجال الاستثمار بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء رئيس هيئة القوى البشرية والإسناد اللوجستي ورئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي والموارد الدفاعية.

وعقد الجانبان اجتماعاً موسعاً للإطلاع على تجربة الجانب المصري الشقيق في مجال الاستثمار، وأشاد اللواء مصطفى بدور القوات المسلحة مثمنا الدعوة التي وجهت للوفد لزيارة القوات المسلحة الأردنية للإستفادة من خبرات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في القوات المسلحة المصرية.

وبين أهداف وغايات إنشاء الجهاز والذي بدأ بتطوير نفسه لغايات توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من أمور الصحة والإعاشة ثم أصبح يساهم في خطط ومشاريع الدولة وآليات التسويق والتشريعات الناظمة لتأسيس وعمل الشركات التابعة لهذا الجهاز.

وعرض الوفد المصري إيجازاً مصوراً عن الجهاز بين من خلاله الشركات الصناعية التي تنضوي تحت هذا الجهاز سواء صناعية أو انتاجية أو زراعية, والتي تساهم في خدمة التنمية الوطنية الشاملة للدولة المصرية.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش موسع بين الحضور وأعضاء الوفد حول التجربة المصرية بمختلف مجالات الإنتاج التي يقوم بها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وكيفية إدارة وتطوير أداء الشركات وآليات العرض والطلب والتسويق وآليات البيع والشراء أو الإعفاءات والمنافسة مع القطاعات الإنتاجية العامة والخاصة والقوى البشرية العاملة في الجهاز والأراضي التي تقام عليها المشروعات.

التعليقات مغلقة.