صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مذكرة تفاهم بين معهد العناية بصحة الأسرة والمركز الوطني للعناية بصحة المرأة

 

وقع معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين، مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للعناية بصحة المرأة، اليوم الخميس، لدعم البرامج والمشاريع الصحية والاجتماعية.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات، وتقديم مقترحات لمشاريع صحية واجتماعية وتنموية، تخدم المجتمع الأردني وفقًا لمبادئ حقوق الإنسان.

وشكّل الفريقان لجنة فنية مشتركة تتولى إعداد الملاحق الخاصة بالمشاريع، وإصدار تقارير مستقلة بما يتم تنفيذه، إضافة إلى مناقشة ما يستجد من آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين.

ووقع المذكرة عن معهد العناية بصحة الأسرة مديره العام الدكتور إبراهيم عقل، وعن المركز الوطني للعناية بصحة المرأة، الدكتورة خلود العجارمة.

وأكد عقل أهمية المذكرة كنقطة إنطلاق لتعاون أكبر في مجالات مختلفة، مشيرًا إلى أهمية التشاركية في تقديم الخدمات الإنسانية للمجتمعات على امتداد الوطن.

من جهتها قالت العجارمة إن المذكرة تأتي لدعم وتعزيز التكاملية بين المؤسسات الصحية في المملكة، لما فيه رفع مستوى الرعاية المقدمة لأبناء المجتمع المحلي. 

ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. 

وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة. 

والمركز الوطني من المؤسسات الوطنية التي تعنى بتحسين صحة المرأة، وتمكينها من اتخاذ القرارات المتعلقة بخياراتها الصحية.

ويسعى المركز إلى تقديم المستوى الصحي اللائق للأردنيين، وضمان الحصول على رعاية صحية شاملة ونموذجية للمرأة في جميع مراحلها العمرية، مبنية على الاحتياجات ذات الأولوية، وتراعي أسس الجودة والسلامة العامة.

التعليقات مغلقة.