صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمير علي يرعى مباراة كرة قدم تاريخية-صور

رعى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم اليوم الخميس مباراة تاريخية أقيمت في منطقة غور الصافي في البحر الميت تم من خلالها تحطيم رقم قياسي عالمي لمباراة كرة قدم على اخفض بقعة على سطح الأرض.

وتهدف المباراة الى تعزيز قيم المساواة والعدالة والفرص المتكافئة، كما جاءت المباراة تتويجاً لمبادرة بعنوان “تحدي عبر الأردن” استمرت لمدة اسبوعين قامت بها أكثر من 30 لاعبة من 23 دولة بتنظيم مباريات ومعسكرات كروية في مختلف مناطق المملكة من شمالها لجنوبها مرورا بجرش والبتراء ووادي رم والقرى المحيطة بها وبمشاركة ألاهالي انتهاء بالملعب الذي أمر الأمير علي بإنشائه من أجل المبادرة ولخدمة أهل المنطقة وأطفالها وشبابها وشاباتها بعد المباراة.

وقال سموه: “أتمنى أن تكون هذه المباراة التاريخية بمثابة رسالة للجميع بأهمية المساواة بين الجنسين وإتاحة الفرص المتكافئة للمرأة، التي تشكل نصف المجتمع، في ممارسة الرياضة ومتابعة التعليم والعمل”.

وأشارت لورا يونفسون الشريك المؤسس لمبادرة” Equal Playing Field ” المنظمة للبطولة إلى أنه سيتم تسليم الملعب لأهل المنطقة ليستفيد منه أطفال المنطقة بعد انتهاء المباراة.

وتلقت المبادرة دعماً من مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وشركة البوتاس العربية وشركة زين بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الربحية.

 

 

التعليقات مغلقة.