صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اللواء الحمود: إشراك المتقاعدين العسكريين بالعملية الأمنية

التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود اليوم السبت أعضاء المجلس الأمني المحلي لمركز أمن ناعور تعزيزا للعلاقة التشاركية بين المواطن ورجل الأمن العام.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الشرطية والأمنية التي تهم قاطني لواء ناعور وبما ينعكس إيجاباً على تقديم خدمات أمنية وشرطية أكثر تطورا وتوافقاً ومتطلبات المجتمع المحلي.

وأكد اللواء الحمود خلال اللقاء أن هذه اللقاءات الدورية والتواصل والانفتاح مع ممثلي المجتمعات المحلية يساهم بشكل كبير وايجابي في ايجاد الحلول للعديد من الظواهر السلبية ودراسة حاجات المجتمع المحلي وتوجيه الجميع لكي يكونوا مساندين ومساعدين لرجال الأمن العام اثناء تأديتهم لواجباتهم لتحقيق رسالة الأمن والأمان وتوفير المظلة الأمنية وتقديم أفضل الخدمات للموطنين والعمل سويا على محاربة الجريمة والتصدي لكافة أشكالها.

وبين أهمية ودور المجالس المحلية في المنظومة الأمنية ونقل هموم واحتياجات المجتمعات المحلية والقيام بالنشاطات المختلفة التي تهمهم وتخدم مصلحتهم، ولابد خلال المرحلة القادمة من إعادة النظر في طبيعة عملها ودعمها وفتح آفاق عمل جديدة لها للإسهام في المحافظة على أمن المجتمع واستقراره وبما يعزز من ادوارها ويزيد مستوى التنسيق والتواصل مع رجال الامن العام.

من جهتهم ثمن أعضاء المجلس الأمني المحلي جهود المديرية ومنتسبيها على ما يقدمونه من خدمات أمنية وإنسانية ودورها في دعم هذه المجالس للقيام بواجباتها بكل كفاءة واقتدار وايصال الرسائل الأمنية للمجتمع المحلي وللمساهمة في حل ووضع حد لبعض التحديات التي تواجهها.

كما استقبل مدير الامن العام في مكتبه عددا من ممثلي ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان العسكريين، مؤكدا خلال اللقاء أن المتقاعدين العسكريين جزء لا يتجزأ من المنظومة العسكرية والأمنية بعد ان ضحوا بالغالي والنفيس لرفعة هذا الوطن وخدمة المواطن اثناء مسيرة خدمتهم في مختلف الأجهزة العسكرية.

وأشار اللواء الحمود إلى إشراك كافة المتقاعدين العسكريين ومن مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية بالعملية الأمنية والاعتماد عليهم لما يملكوه من خبرات اكتسبوها أثناء عملهم العسكري في مختلف ميادين الشرف، إضافة إلى ضرورة التواصل معهم باستمرار وتلمس احتياجاتهم.

من جانبهم أكد ممثلو التجمع من المتقاعدين العسكريين بانهم سيبقون على العهد ماضون وسيظلون الرديف الأساسي للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية اينما كانوا، معتبرين أنفسهم ما زالوا في واجبهم المقدس للحفاظ على تراب الوطن ومواطنيه.

–(بترا)

التعليقات مغلقة.