صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نصيرات : “المتكاملة ” ماضية باستبدال اسطولها للنقل بحافلات حديثة

صادقت الهيئة العامة لشركة المتكاملة للنقل المتعدد على بيانات الشركة للسنة المالية المنتهية 2017.

وأعلنت الشركة خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الذي عقد “الاحد”، عن بلوغ حجم الاستثمار الرأسمالي للشركة وشركاتها التابعة نهاية العام الماضي 22.4 مليون دينار، متضمنة مبلغ الشهرة الناتجة عن تملك الشركات التابعة بقيمة 11.3 مليون دينار.

وتم تسوية الوضع الضريبي لشركة المتكاملة للنقل حتى نهاية عام 2015، كما تم تسوية الوضع الضريبي للشركات التابعة حتى نهاية عام 2014.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة سعود نصيرات، ان مجلس الإدارة حقق الوعود التي ابرمها في اجتماع الهيئة العام بداية 2017، اذ أصبحت “المتكاملة” تتصدر قائمة الشركات المشغلة في المملكة، نظرا لاستغلال الأمثل لأسطول الحافلات ومرونة التشغيل من خلال خطط العمليات اليومية.

وشدد نصيرات على ان “المتكاملة” تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تحصيل الأجرة من خلال نظام الكتروني، حيث تقوم بتحصيل إيراداتها من خلال بطاقات ذكية مسبقة الدفع تباع بالأسواق المحلية ومراكز تجمع الحافلات.

وقال: “ان الإنجاز المتحقق، يأتي وسط ارتفاع التكاليف التشغيلية لشركة المتكاملة وشركاتها التابعة، إذا ما تم مقارنته مع الشركات المشغلة الأخرى وما تواجهه من صعوبات مالية ناتجة عن التعثر المالي من سنوات سابقة.

وأكد نصيرات، على التزام “المتكاملة” بالتطوير من خلال تجديد اسطول النقل الخاص بها واستخدام أنظمة وبرامج لمتابعة حركة الحافلات واداؤها وأنظمة الرقابة على العمليات والتي تتضمن اعلى درجة من الدقة والمصداقية مع مستخدمي وسائط النقل.

وأعلن عن استكمال إجراءات إعادة هيكلة رأسمال الشركة، وتحصيل نحو مليوني دينار بدل دعم لشركة المتكاملة عن العام الماضي، بالإضافة ان الشركة قامت بشراء 65 حافلة جديدة، حيث سيتم استلامها وتشغيلها خلال العام الجاري.

وأشار الى ان الشركة استكملت إجراءات هيكلة الخطوط مع هيئة تنظيم النقل البري، اذ تم اخذ الموافقة على شطب 100 حافلة خارجة عن الخدمة، بالإضافة لاستكمال إجراءات الشطب مع الدوائر الحكومية المعنية بمثل تلك القرارات، ليصار الى طرح عطاء بيع لتلك الحافلات خلال العام الجاري.

وأشار الى انه تم العمل على إعادة تقييم الأراضي المملوكة لشركة المتكاملة من جهات معتمدة وعن طريق جلب عروض أسعار، مبينا ان النتائج إعادة التقييم اعلى من القيمة الدفترية لتلك الأراضي.

وأضاف ان الشركة عملت على فحص تدني لمبلغ الشهرة الظاهر في البيانات الموحدة والبالغ 11.3 مليون دينار والناتج عن تملك الشركات التابعة “الاستحواذ” من قبل الشركة المتكاملة للنقل على شركات:” اسيا، شركة الظلال وشركة التوفيق”، حيث كانت نتائج الدراسة كما هو موضح في البيانات المالية بعدم وجود تدني.

وبالنسبة للخطط للعام الجاري، أعلن نصيرات، عن قيام الشركة بتوحيد مواقع الشركة وذلك لزيادة فاعلية أنظمة الرقابة المتخذة من قبل ادارة الشركة، فيما تسعى الشركة لأنهاء المفاوضات الحالية مع السادة المجمع الكنسي لاستئجار مساحة 65 دونما لإقامة موقع موحد للشركة المتكاملة يتضمن مبيت للحافلات ومواقع صيانة ومباني إدارية وتزويد محروقات بدلا من التواجد بأكثر من موقع.

هذا وقد صادقت الهيئة العامة في نهاية الاجتماع على انتخاب مجلس ادارة جديد للشركة للفترة المقبلة من 7 اعضاء .

 

التعليقات مغلقة.