صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شويكة تدعو لتوفير بيئة مناسبة للتعليم التقني

دعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة الى تكثيف التعاون مع قطاع التعليم لتوفير البيئة المناسبة للتعليم التقني.

وأشارت خلال لقائها اليوم الاحد رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا الى دمج التكنولوجيا بالمسار التعليمي ما يعزز فرص طلبة الجامعة بمرحلة ما بعد التخرج الى الانخراط في سوق العمل.

وأبدت شويكة خلال الاجتماع بحضور امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات أعجابها بنموذج الجامعة، حيث يركز النموذج على مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل والتركيز على التطبيق التقني العملي وتبني ثقافة ريادة الأعمال والابداع.

وعرض الخضرا لبرامج الجامعة وخططها الدراسية وآلية التشبيك مع القطاع الخاص، مؤكدا تركيز الجامعة على تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نظرا لما تمثله من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة متطلبات المستقبل.

وأشار الى تطلع الجامعة للتعاون مع الوزارة في تنظيم دورات تقنية متخصصة، مثمنا دورها في رفد المؤسسات التعليمية بالخبرات التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يذكر أن جامعة الحسين التقنية، انشأتها مؤسسة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عام 2016 وتمنح الدرجة الجامعية المتوسطة ودرجة البكالوريوس في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.

التعليقات مغلقة.