صحيفة الكترونية اردنية شاملة

طاقة الاعيان تزور مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم (صور)

 يوسف المشاقبة 

قام رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان الدكتور هشام الخطيب واعضاء اللجنة بزيارة الى مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير للاطلاع على النقلة النوعية التي احدثها المركز في مجال تطوير وتصميم المنتجات الدفاعية وانشاء صناعة دفاعية متطورة .

واشاد الدكتور الخطيب بمستوى الاداء والتميز الذي وصل إليه المركز محليا واقليميا وعالمية ،منوها بانه ما شاهدناه على ارض الواقع من تطور فاق التوقعات ونأمل ان يستمر هذا الانجاز .

وقدم العميد المهندس محمد الهباهبة مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصمييم والتطوير شرحا مفصلا لنشأة وأهداف المركز والتطور الكبير الذي شهده في السنوات الماضية في مجال انشاءصناعة دفاعية متطورة وضمن المواصفات العالمية والذي اصبح المركز من المراكز العالمية التي نفاخر بها والتي تعمل بحهود وكوادر أردنية مؤهلة .

واشار العميد الهباهبة الى ان المركز تاسس عام ،1999 بهدف للتركيز على نقل التكنولوجيا المعرفية الدفاعية وبإشراف كوادر اردنية مؤهلة قادرة على تلبية احتياحات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية والمؤسسات الوطنية والإقليمية التي تعمل في مجال تطوير الانظمة الدفاعية المختلفة ،مؤكدا الحرص على ان يكون المركز متقدما على مستوى المراكز العالمية من خلال تنفيذ الاستراتيجات التي وصعت في هذا الخصوص .

وبين العميد الهباهبة ان نشاط عمل المركز حول التصميم والتطوير للمنتجات والمشاريع الدفاعية ، الفحص والتقييم وايحاد الحلول التي تلبي متطلبات المستخدم ،العمل كحضانة تكنولوجيا في المملكة وتقديم دورات تكنولوجيا الدفاع .

وتجول الوفد وبحضور رئيس هيئة المدريين العين عاطف التل على عدد من الشركات العاملة في المركز اطلعوا خلالها على اعمالها كافة .

التعليقات مغلقة.