صحيفة الكترونية اردنية شاملة

منتدى اقتصادي بالبحر الميت بداية الشهر المقبل

أعلن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب الدكتور خير أبو صعيليك عن انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الأول الذي سينظمه مجلس النواب تحت الرعاية الملكية السامية مطلع ايارالمقبل في منطقة البحر الميت.

وقال النائب أبو صعيليك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء في مجلس النواب بحضور اعضاء اللجنة ان المنتدى سيطرح سبعة مواضيع رئيسية هامة هي: ( السياسات الاقتصادية العامة ،الرؤية الاقتصادية الوطنية ، دولة المؤسسات والاقتصاد الوطني، رأس المال البشري والعوامل الاجتماعية ،الابتكار والبحث العلمي والتكنولوجيا، الاستثمار، العوامل الجيوسياسية والجيو اقتصادية).

واكد ابو صعيليك ان المنتدى يأتي ترجمة للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على ضرورة الانتقال الى مرحلة تطبيق الاستراتيجيات الاقتصادية على ارض الواقع متوقعاً حضور اكثر من 500 شخصية اقتصادية في المنتدى الذي يعقده المجلس لأول مرة بهذا الحجم.

وأشار النائب أبو صعليك الى استقطاب متحدثين محليين ودوليين يمتلكون خبرة عريضة وواسعة في مجالاتهم ،مما يشكل فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات ووجهات النظر ويسلط الضوء على تجارب الدول في هذا المجال من خلال عدد من الجلسات وورشات العمل والحوارات التفاعلية التي تضم أسماء هامة في المجالات المتنوعة.

من جانبه قال عضو اللجنة التوجيهية للمنتدى والناطق الإعلامي للجنة سلامة الدرعاوي ان إقامة هذا المنتدى في الوقت بالتحديد سيكون له أهمية كبيرة بالتزامن مع إعلان الحكومة عن خطة تحفيز النمو الإقتصادي، إضافة لسعى الحكومة مع مجلس النواب للنهوض بالواقع الإقتصادي للأردن.

وأكد الدرعاوي ان هذا المؤتمر يأتي لتعزيز رفع آليات النمو الإقتصادي والبحث عن المشاكل التي يعاني منها الإقتصاد في ظل الوضع الراهن، مؤكدا ان هذا المنتدى خليط ما بين مسؤولية الدولة مع أجهزة رقابية مختلفة للتابحث في التفاصيل الفنية والمشكلات الحقيقية التي تواجه سير العملية الإقتصادية

التعليقات مغلقة.