صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مؤتمر اختصاصي الامراض الداخلية في عمان الاثنين

تنظم الجمعية الأردنية لاختصاصيي الامراض الداخلية ، مؤتمرها الدولي الرابع عشر يوم الاثنين المقبل في عمان، بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية والاتحاد الاوروبي لجمعيات اختصاصيي الامراض الداخلية.
 وقال رئيس المؤتمر رئيس الجمعيه الأردنيه لإختصاصيي الأمراض الداخليه, الدكتور محمد غنيمات في تصريح صحفي أمس، إن ما يميز المؤتمر للعام الحالي الذي يفتتح برعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال،  هو التعاون مع الاتحاد الاوروبي باعتبارها سابقة تحدث للمرة الاولى حيث يشارك عدد كبير من اشهر اطباء واختصاصيي حقول الطب الباطني من مختلف الدول الاوروبية.
وستعقد في المؤتمر، الذي تتواصل أعماله على مدى ثلاثة أيام  أيام، 11 جلسة علمية، تشتمل كل جلسة فيها على 4-5 محاضرات علمية يناقشها اطباء من الدول الاجنبية واطباء اردنيين بشكل متساوٍ في عدد المحاضرات  تأكيدا على حضور الطبيب الاردني وحرفيته العالية والثقة التي حازها القطاع الطبي الاردني في المؤتمرات الدولية.
وتناقش الجلسات العلمية حقول امراض القلب والشرايين والغدد الصماء والسكري وأمراض الدم والاورام وأمراض الدماغ والاعصاب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم  و الامراض الصدرية وامراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض الروماتيزم  والالتهابات والامراض الداخلية الحادة والمزمنة .
وأشار غنيمات الذي يشغل منصب ممثل الكلية الملكية البريطانية في المنطقة، الى أن الأطباء الأردنيين المشاركين في المؤتمر، يمثلون وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الأردنية ومركز الحسين للسرطان والقطاع الخاص بالاضاقة الى مقيمي الامراض الداخلية وطلاب السنوات الاخيرة في كليات الطب في المملكة.
وبين غنيمات  أن المؤتمر يهدف الى استعراض آخر المستجدات فيما يتعلق بالامراض الداخلية واختصاصاتها الفرعية.
وأشار أن المؤتمر يشهد حضور عدد كبير من الاطباء من مختلف الدول الاوروبية بما فيهم 12 مستشارا ممن مختلف التخصصات في بريطانيا بالاضافة الى رئيس الكلية الملكية البريطانية ومساعديه.
وبين أن المحاضرة الافتتاحية ستكون للعين الدكتور يوسف القسوس بعنوان تطور علاج امراض القلب في الاردن على مدى 60 عاما.
يذكر أن المؤتمر تم اعمادة من المجلس الطبي بواقع 21 ومعتمد من الكلية الملكية البريطانية بواقع 18 ساعة.

التعليقات مغلقة.