صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ورشة عمل تدريبية حول دعم وتطوير وتنفيذ البيانات الإحصائية البيئية

افتتح مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي فعاليات ورشة العمل التدريبية حول دعم وتطوير وتنفيذ البيانات الإحصائية البيئية والتي تنظمها الدائرة بالتعاون مع شعبة الإحصاء في الاسكوا وبمشاركة عدد من المؤسسات الوطنية المعنية بتقييم الوضع البيئي الوطني وتستمر لمدة يومين.

وخلال كلمته الترحيبية والتوجيهية، أكد الدكتور الزعبي أن الهدف من هذه الدورة وهذا اللقاء هو تعزيز بناء القدرات المؤسسية الوطنية بشكل عام ودائرة الإحصاءات العامة بشكل خاص في مجال تقييم وتطوير البيانات الإحصائية البيئية ونشر البيانات الجغرافية، ويدعم دور الدائرة الإقليمي في مجال الريادة الإحصائية.

كما وبين مدير عام دائرة الإحصاءات العامة أهمية سعي الدائرة الدائم للاستفادة والاستغلال الامثل للخبرات الدولية بهدف تعظيم خطط الدائرة المستقبلية في بناء القدرات الوطنية للوصول إلى مستوى الخبراء وضرورة نشر ونقل المعرفة لتعميم الفائدة على كافة المستويات. كما وثمن الدكتور الزعبي دعم وتعاون شعبة الإحصاء في الاسكوا لكافة نشاطات الدائرة.

ومن جانبه، بين الخبير الدولي الاقتصادي عمر هاكوز والذي يحاضر في هذه الدورة أن شعبة الإحصاء في الاسكوا تبدي اهتماما خاصاً بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة الأردنية لتميز سلسلة إنجازاتها وخاصة الاخيرة وكونها نموذجاً يحتذى به في دول المنطقة في المجال الإحصائي وجودة البيانات. كما وبين المحاضر والخبير الدولي البيئي أمير عبدالله أهمية هذه الدورة اللقاء مع الخبرات الأردنية وأهمية التعاون مع الإحصاءات الأردنية لتعزيز القدرات المؤسسية وتحسين جودة المخرجات الإحصائية وتقييمها لتعزيز الخطط والبرامج المستقبلية.

التعليقات مغلقة.