صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“بنك.أوف.أمريكا”: النفط قد يصل لمستوى 100 دولار

أكد “بنك.أوف.أمريكا” أن سعر برميل النفط قد يصل إلى 100 دولار مع انهيار إنتاج فنزويلا من الخام إضافة إلى تراجع صادرات إيران جراء العقوبات الأمريكية وبالتزامن مع جهود تقليص الإمدادات بقيادة أوبك وروسيا.

وأوضح محللون بالبنك الأمريكي في تقرير، اليوم الخميس، أن هذه الديناميكيات يمكن أن تخلق صورة عرض وطلب متشددة خلال العام المقبل مع فشل إمدادات النفط الصخري الأمريكي في تعويض خسائر كبيرة.

وتوقع البنك تشديد المعروض من النفط العالمي وكذلك الطلب على الخام خلال الأشهر الـ18 المقبلة.

وأضاف المحللون أن هناك إشارات بشأن عجز في السوق قدره 630 ألف برميل يومياً خلال العام الحالي و300 ألف برميل يومياً في 2019.

ورفع البنك الاستثماري توقعاته بشأن أسعار الخام القياسي “برنت” خلال عامي 2018 و2019 إلى 70 و75 دولاراً للبرميل على الترتيب.

وأوضح أنه هناك أيضاً خطر أن يصل سعر برميل النفط إلى 100 دولار خلال العام المقبل.

وحذر البنك من تشديد أوضاع سوق النفط في حالة عدم التوصل إلى اتفاق إيراني جديد خلال الستة أشهر المقبلة أو في حالة قيام أوبك وروسيا بتمديد اتفاقية خفض الإنتاج خلال 2019.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية النووية الإيرانية ووقع مذكرة إعادة فرض العقوبات على طهران.

وبحلول الساعة 3:45 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر يوليو بنحو 0.3% ليهبط إلى مستوى 76.98 دولار للبرميل.

التعليقات مغلقة.