صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تكية ام علي تطلق حملتها الرمضانية “زكاتك رحمة الك والهم”

أطلقت تكية أم علي حملتها الرمضانية تحت شعار “زكاتك رحمة إلك وإلهم” للتركيز على قيم العطاء والصبر خلال الشهر الفضيل.

وتهدف الحملة إلى جمع تبرعات زكاة المال خلال شهر رمضان المبارك لدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام لتكية أم علي بهدف توفير قوت يوم ل 30 ألف أسرة محتاجة يومياً طوال العام في محافظات المملكة كافة عن طريق طرود غذائية شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تصل إلى الأسر لتغطية احتياجاتها الغذائية على مدى الشهر.

وتستقبل التكية أموال الزكاة بموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام، لصرف التبرعات وزكاة الأموال على الأسر المحتاجة المستفيدة من برامج التكية للدعم الغذائي المستدام والتي تقع تحت خط الفقر الغذائي وغير آمنة غذائيا، وأفرادها غير قادرين على العمل وأكثر من 80بالمئة منهم أطفال وأيتام وأرامل وكبار السن بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.

وثمن مدير عام تكية ام علي سامر بلقر الجهود التي يبذلها متبرعو التكية خلال السنوات السابقة والتزامهم بأداء الزكاة والصدقات وغيرها من أوجه التبرع بهدف دعم الاسر المنتفعة ضمن برنامج الدعم الغذائي المستدام والموجًه للأسر الأشد فقراً في المملكة على مدى العام وليس فقط في رمضان، مشيرا الى ان أكثر من 60 بالمئة من أفراد الأسر المنتفعة هم من الأطفال.

وتعمل تكية أم علي خلال الشهر الفضيل على تفطير أكثر من 3500 صائم يومياً عن طريق موائد الرحمن التي تقام في كلٍ من مقر التكية الرئيس وموائد الرحمن التي تقيمها بالتعاون مع الجمعيات الشريكة في مختلف محافظات المملكة، بالإضافة إلى وجبات الافطار التي يتم توزيعها يومياً على الطرق الخارجية بالتعاون مع الدوريات الخارجية – مديرية الأمن العام ووجبات إفطار في تجمعات المواصلات بالتعاون مع إدارة السير المركزية.

وتستقبل التكية على مدى العام جميع أوجه التبرع مثل الزكاة والصدقات والوجبات وكفالات الأسر والطرود العذائية والذبائح التي تقوم بدورها بدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام للأسر الأشد فقراً.

ويمكن التبرع عن طريق الاتصال على 064900900 مع مندوب تكية أم علي أو التبرع عبر الموقع الإلكتروني www.tua.jo، او من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالتكية عن طريق البحث عن TUA لنظامي التشغيل Android و IOS أو زيارة مواقع تكية أم علي المنتشرة في مختلف المراكز التجارية.

التعليقات مغلقة.