صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الملقي يضع حجر الاساس لمركز تجارة عمان للمعارض غدا

يضع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي يوم غد الاثنين حجر الاساس لمشروع مركز غرفة تجارة عمان للمعارض والمؤتمرات “مركز عمان للمعارض” بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.

وتصل مساحة مشروع المركز ما يقارب 65 ألف متر مربع، وسيكون تنفيذه على عدة مراحل، بكلفة إجمالية تصل نحو 35 مليون دينار، وكلفة المرحلة الأولى منها 20 مليون دينار.

وسيضم المركز الذي يعتبر الاول من نوعه بالمملكة، ويقام على طريق المطار، قاعات معرض بمساحة اجمالية 5400 متر مربع وقاعة مؤتمرات متعددة الاغراض بمساحة الف متر مربع، وكذلك مسرح بنفس المساحة يتسع لنحو 500 شخص.

كما سيضم المركز ايضا قاعات بمساحات متعددة لغايات عقد الاجتماعات والدورات وورش العمل وخدمات تجارية من بنوك ومطاعم ومواقف للسيارات وفندق فئة 4 نجوم بمساحة بناء 12 ألف متر مربع بعدد 180 غرفة.

وقال رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد ان المشروع يهدف لتحفيز البيئة الاستثمارية والنهوض بعجلة الحركة الاقتصادية من خلال توفير مركز شامل يخدم مختلف الأنشطة والشرائح الاقتصادية بقطاعاتها المختلفة، إلى جانب تنشيط سياحة الأعمال والمعارض والمؤتمرات وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي وتنشيط الحركة الاستثمارية بوجه عام.

واشار في بيان صحافي اليوم الاحد الى ان الغرفة تسعى لجعل المشروع مركزاً فريداً من نوعه من حيث المستوى والمرافق والتصميم، وبما ينسجم مع تطلعات الغرفة والقطاع التجاري والخدمي، بالإضافة لقطاع السياحة بشكل عام الذي تُظهر مؤشراته ضعفاً في جانب سياحة المعارض والمؤتمرات والمرافق المتوفرة على مستوى المملكة.

واكد ان اقامة مركز المؤتمرات والمعارض يأتي انطلاقا من حرص غرفة تجارة عمان على النهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير الخدمات اللوجستية الداعمة للتطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة وتلبية احتياجات القطاع الخاص لإقامة فعالياته ومعارضه.

وقال العين مراد ان هذا المشروع جاءت فكرته انطلاقا من سعي مجلس إدارة الغرفة لتقديم أفضل الخدمات للقطاع التجاري والخدمي للإسهام بتحفيز النشاط الاقتصادي ودعم بيئة الاعمال بالمملكة لتكون اكثر جاذبية لاستقطاب الاستثمارات العربية والاجنبية.

التعليقات مغلقة.