صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الطراونة يعلن عن اتفاق مع الحكومة والنقابات لمناقشة تعديلات الضريبة باجتماعات لاحقة

توصل رئيس مجلس النواب ومجلس النقباء، اليوم السبت، الى اتفاق على وضع الثقة بمجلس النواب لرد مشروع قانون ضريبة الدخل في الدورة الاستثنائية وهو ما تعهد به النواب للنقباء.

وأعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن اتفاق مع الحكومة والنقابات بتشكيل لجنة للنظر بتعديلات الخدمة المدنية وإقرارها قبل العيد ومواصلة النقاش حول تعديلات الضريبة في اجتماعات لاحقة‎.

من جانبه، قال رئيس الوزراء هاني الملقي  “لم ننته بعد من الحوار مع مجلس النقباء لكننا بدأنا نتفهم بعضنا البعض على أن يبقى الحوار مستمراً خدمةً للوطن .. ولقد تفاهمنا على بعض الأمور وأخرى تحتاج إلى وقت”. ‎

من جهته، أكد مجلس النقباء تمسكه بسحب الحكومة لتعديلات اقانون الضريبة الجديد، وكان قد أجرى تصويتا داخل إحدى قاعات مجلس النواب.

وتعليقا على الاجتماع مع الحكومة، قال نقيب النقباء نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس في تصريحات صحفية عقب الاجتماع  “سمعنا كلاما حول الضريبة يحتاج الى حوار اخر واجتماع في فترة قريبة”.

وأضاف ” اتفقنا داخل المجلس على ضرورة سحب قانون ضريبة الدخل وتعديلات على النظام ولقد سمعنا اقتراحات من النواب والحكومة تحتاج الى مناقشة بقوة وتركيز”.

وعرض رئيس الوزراء هاني الملقي تقديم موعد الدورة الإستثنائية بهدف “تعجيل الحوار” حول قانون الضريبة خلال اجتماع مع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة والنقابات المهنية.

وقالت مصارد من داخل مجلس النواب إن حديث الملقي يوحي بعدم وجود رغبة حكومية بسحب القانون وسط مطالبات نقابية بضرورة سحبه.

وطالب الطراونة الحكومة بإعادة النظر بتعديلات نظام الخدمة المدنية، مؤكدا أن المتظلمين من تلك التعديلات يمثلون شريحة واسعة من العاملين في القطاع العام.

وخلال الاجتماع قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن الأردن أكبر من الحكومة وقانون الضريبة ولن نذعن لإملاءات صندوق النقد الدولي ولن نكون بجيب الحكومة.

وحضر نائب رئيس الوزراء جمال الصرايرة ومجلس النقباء بحضور الوزراء: جعفر حسان ومحمد المومني وعمر ملحس وموسى المعايطة ويعرب القضاة،

التعليقات مغلقة.