صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الملقي: بإقرار قانون الضريبة ننهي البرنامج الإصلاحي

قال رئيس الوزراء هاني الملقي، إن الحكومة حريصة على إدامة الحوار وصولا إلى تفاهمات حول مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل بما يحمي الطبقتين الفقيرة والوسطى، ويحقق توافق جميع الجهات.

جاء ذلك في ختام اجتماع جمع الملقي مع مجلس النقباء في مجلس النواب اليوم السبت تلبية لدعوة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة لبحث مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل الذي أحالته الحكومة مؤخرا إلى مجلس النواب.

ولفت الملقي إلى إنجاز 70 بالمئة من البرنامج الاصلاحي، وأنه في حال إقرار القانون المعدل نكون انهينا البرنامج تمهيدا للعبور إلى بر الأمان منتصف العام المقبل.

وأشار إلى إجراءات دستورية فيما يتعلق بالتشريعات، موضحا أن ارسال قانون ضريبة الدخل إلى مجلس النواب لا يعني موافقة المجلس على مشروع القانون أو جزء منه أو مادة فيه، فالمجلس سيد نفسه.

من جهته، قال رئيس مجلس النقباء، نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس إننا سمعنا كلاما حول “ضريبة الدخل” يحتاج إلى حوار آخر واجتماع في فترة قريبة، لافتا إلى اقتراحات نيابية وحكومية تحتاج لمناقشة بقوة وتركيز.

وتابع “اتفقنا داخل مجلس النقباء على ضرورة سحب قانون ضريبة الدخل واجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية”.

وحضر الاجتماع نائبا رئيس الوزراء، ووزراء الدولة لشؤون الإعلام، والمالية، والشؤون السياسية والبرلمانية، والصناعة والتجارة والتموين، واعضاء مجلس النقباء وعدد من اعضاء مجلس النواب.

التعليقات مغلقة.