صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الدغمي : انشاء 6 مداخل للمدينة ومقر جديد للبلدية المفرق

يوسف المشاقبة 

كشف رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ان البلدية تتعامل مع الجميع على مسافة واحدة ولن يكون هناك اي تفريق او تميز في تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف خلال حديث صحفي اليوم الأحد اننا نعمل ضمن فريق واحد للقيام بالمهمة التي اوكلت لنا كمجلس بلدي في ايصال الخدمات والمشاريع للمواطنين واعطاء الاولوية للأحياء والمناطق التي بأمس الحاجة للخدمة وفق رؤية واضحة عملت البلدية على تنفيذها منذ ان تسلم المجلس مهامه .

واشار الدغمي الى علاقته اخوية مع وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وهو المرجع لجميع بلديات المملكة وعلى قدر من تحمل المسؤولية ، منوها بانه اذا كان هناك خلاف فانه للمصلحة العامة ولكن اكن للوزير كل احترام ومودة وتقدير وعلاقاتي معه حميمة .

البلدية للجميع 

وبين الدغمي ان البلدية وضعت في نصب اعينها بان تبقى للجميع والخدمات المقدمة للمواطنين توزع لان الجميع بالمقابل مستفيد منها ، لهذا فقد اولت البلدية اهتماما نحو التركيز على اقامة المشاريع والخدمات في الاحياء والمناطق والتجمعات السكانية والتي كانت محرومة سابقا ، منوها ان المفرق ستكون غير هذا العام بعد ان تم تحقيق قصص نجاح عديدة ساهمت في تطوير الخدمات الافضل للمواطنين .

انشاء 6 للمدينة 

وأعلن الدغمي بانه سيتم انشاء 6 مداخل رئيسية لمدينة المفرق وموزعة على جميع المداخل الرئيسية للمدينة والتي سيتم تصميمها وفق معالم تاريخية وحضارية للمدينة والتي تحاكي تاريخ وحضارة وتطور المفرق ولتكون الاجمل دائما وبما يعطي جمالية للمدينة .

3 ملايين دينار لتعبيد الشوارع 

واضاف الدغمي ان البلدية لحرصها على تنفيذ مشروع تعبيد الشوارع والاحياء في المدينة قامت تم تخصيص 3 مليون دينار وسيتم طرح العطاءات على المراحل وفق ما هو مخطط له لغايات تنفيذ عمل الخلطات الساخنة لعدد من الاحياء والتجمعات السكانية والشوارع الرئيسة وستنفذ بالتساوي وبعدالة بعد ان تم وضع الدراسات لها ، منوها بانه لن يكون اي منطقة محرومة من الخدمات لان المجلس البلدي اتخذ قرارات بان تكون الخدمة للجميع .

مبنى جديد للبلدية 

واكد الدغمي انه سيتم طرح عطاء لإنشاء مبنى جديد في البلدية وبكلفة 2،5 مليون دينار وتم اختيار الموقع في السوق المركزي والذي سيتم انشائه بأحدث المواصفات والمرافق الحديثة والمباني التي تواكب متطلبات المرحلة في تقديم الخدمة اللازمة للمواطنين .

انشاء ممرات للمشاة 

واشار الدغمي الى ان البلدية ستعمل على انشاء ممرات للمشاة في بعض الاحياء لسهول سير المواطنين والوصول الى مواقعهم دون اي عوائق ، منوها ان البلدية حريصة على ان دائما بالقرب الى المواطن ولهذه الغاية اصبح المواطن شريكا حقيقا معنا وما نشاهده على ارض الواقع من اهتمام وثناء لدليل واضح على الجعود التي يبذلها كافة الكوادر المعنية في البلدية لغايات تحقيق الافضل للمواطنين .

الانتهاء من أتممه ارشيف دائرة التنظيم لتسهيل انجاز المعاملات 

واكد الدغمي بانه تم أتممه ارشيف دائرة التنظيم لأول مرة في تاريخ البلدية والتي ستهم في توفير الوقت والجهد على المواطنين في سرعة الحصول على المعاملة وانجازها بزم قياسي بسيط ، منوها ان ذلك بداية نحو حوسبة اعمال البلدية نحو التطوير والتحديث وبما هو مفيد للمواطنين ، مشيدا بجهود كافة كوادر البلدية في الدائرة والذين ساهموا في تحقيق مثل هذه النجاحات .

فرق البلدية تعمل حتى الصباح لتركيب وحدات انارة الموفرة للطاقة 

وبين الدغمي كوادر تعمل حاليات الليل بالنهار وحتى ساعات الصباح من اجل استكمال مشروع تركيب وحدات الانارة الموفرة للطاقة والتي سيتم تركيب 2200 وحدة انارة من اصل 7 الاف وحد ستصل لاحقا للبلدية لشمول جمعي الاحياء والتجمعات السكانية في مدينة المفرق ومناطقها ، موضحا بان ذلك سيؤدي الى تخفيض فاتورة الكهرباء السنوية على البلدية من 1،3 مليون ومن المتوقع ان تصل حال تجهيز المدينة بهذه الوحدات الى تخفيض 700 الف دينار سنويا وهذه ايضا ستعود بخدمة افضل على الاهالي .

التعليقات مغلقة.