صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حركة تجارية نشطة بالعقبة اواخر رمضان المبارك

 تنشط الحركة التجارية والسياحية في اواخر شهر رمضان المبارك بمدينة العقبة بسبب تدفق الزوار اليها من مختلف محافظات المملكة للتمتع باجوائها المعتدلة وشراء احتياجات العيد من ملابس وادوات كهربائية ومواد غذائية.

ويفترش الزوار والسكان المحليون في الغالب شاطئ البحر عند ساعات الغروب لتناول طعام الافطار والتمتع بالاجواء البحرية الباردة وغروب الشمس ليقوموا بعد ذلك بجولة على اسواق المدينة.

وقال الناطق الإعلامي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين إن كوادر السلطة بالتنسيق مع المحافظة والاجهزة المختصة قدمت كافة التسهيلات المطلوبة ليتمكن زوار العقبة من قضاء اجازة مريحة وهادئة، مشيرا إلى أن خصوصية العقبة كمقصد سياحي وتجاري أملاه موقعها الجغرافي ما جعلها متنفساً سياحياً وترفيهياً لمختلف أبناء المحافظات ما استدعى وجود خطط تنفيذية وضعتها السلطة لإدامة الخدمات للمواطنين وزوار المدينة على مدار الساعة.

وبين ان النشاط السياحي في اواخر شهر رمضان المبارك من الزوار المحليين والاجانب اسهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة الساحلية التي تمتاز بأجوائها المناسبة في مثل هذا الوقت من السنة، وتشكل مناسبة لكافة انواع الرياضات البحرية والاستمتاع بالشاطئ والمواقع الاثرية والتاريخية.

واكد عدد من تجار مدينة العقبة ان اواخر شهر رمضان المبارك في كل عام يشهد نشاطاً ملحوظاً في الحركة التجارية داخل اسواق المدينة خاصة، وان اعدادا كبيرة من ابناء المحافظات تؤم العقبة لشراء مستلزمات العيد المختلفة.

وبينوا ان اقبال المواطنين على الشراء يعود للعروض والتنزيلات الحقيقية التي توفرها تلك الاسواق وتكون بأسعار مخفضة في متناول الجميع ما ينعكس ايجاباً على القطاع التجاري.

وقالوا ان الطلب على الشقق المفروشة والفنادق يزداد ايضا خلال الايام القليلة القادمة والتي تكون اسعارها تناسب غالبية الزوار وتتراوح ما بين 25 – 40 دينارا.

وبين مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري ان الحركة التجارية في مدينة العقبة تنشط اواخر ايام رمضان الفضيل، ويبدأ الزوار المحليون من المحافظات القريبة بالتوافد اليها بهدف التسوق لوجود فرق بالاسعار وبعض الإعفاءات على الضرائب وتوفر السلع المختلفة ما يسهل عليهم شراء احتياجاتهم من الأدوات الكهربائية والملابس وبضائع البقالة والنوفوتيه بأسعار تفضيلية.

يذكر ان الشقق والفنادق في العقبة تسجل نسبة حجوزات مرتفعة ايام قبل العيد تصل إلى 80 الى 90 بالمئة احيانا.

التعليقات مغلقة.