صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ميناء حاويات العقبة يعود لاستقبال سفن خط ملاحة Wan Hai بعد غياب لسنوات

 استقبلت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها، مؤخراً باخرة LOS ANGELES TRADER، لتكون بذلك أول باخرة تابعة لخطوط شحن Wan Hai تؤم ميناء حاويات العقبة بعد غيابٍ استمر ثماني سنوات. وكانت الباخرة ذات السعة التخزينية التي تصل إلى 6,039 وحدة مكافئة والطول الكلي الذي يصل إلى 276.2 متر قد أمَت رصيف ميناء حاويات العقبة ضمن خدمة AR1 التي تربط منطقة شرق آسيا بموانئ البحر الأحمر.

وكان في استقبال الباخرة عدد من إداريي شركة ميناء حاويات العقبة وإلى جانبهم وائل باقوني، ممثلاً عن الوكيل المحلي لخط ملاحة Wan Hai، وآدم تسان ممثلاً عن خط الملاحة. وقد سلمت شركة ميناء حاويات العقبة درعاً تذكارية لكابتن السفينة احتفاءً بعودة زيارات خط ملاحة Wan Hai لميناء حاويات العقبة.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام: “لقد ضخت شركة ميناء حاويات العقبة ومنذ بدء عملياتها في المملكة استثمارات كبيرة في البنية التحتية والموارد البشرية وأدوات المناولة، حيث أصبح الميناء يمتلك القدرة الاستيعابية اللازمة والكافية لاستقبال أضخم السفن وتقديم الخدمات المينائية لأهم وأكبر خطوط الملاحة حول العالم، الأمر الذي يقدم فرصاً تجارية متعددة للمستثمرين، والتجار، والمصدرين، والمستوردين”.

هذا وتعمل باخرة LOS ANGELESTRADER ضمن أسطول خدمة AR1 الجديدة التي يبدأ مسارها بإبحار البواخر من ميناء بوسان، مروراً بموانئ شانغهاي، ونينغبو، وشينكو، وسنغافورة، وكلانج، وجدَة، ومن ثم عبر ميناء حاويات العقبة، قبيل عودتها إلى ميناء بوسان من خلال مرورها بميناء السخنة، وجدَة، وسنغافورة، وميناء نينغبو.

ويبرهن مرور مسار خدمة AR1 الجديدة من ميناء حاويات العقبة على الدور النشيط والفعال الذي يلعبه الميناء على طريق دفع عجلة النمو والتقدم الاجتماعي والاقتصادي في المملكة.

التعليقات مغلقة.