صحيفة الكترونية اردنية شاملة

القيام: الرويشد تلقى رعاية ملكية ومتابعة حكومية خاصة لتقديم المشاريع و الخدمات المميزة للمواطنين (صور)

يوسف المشاقبة

 

في أول زيارة للمحافظ الى لواء الرويشد منذ اكثر من 10 سنوات .. زيارة محافظ المفرق حسن القيام اليوم الاثنين الى المنطقة لاقت ترحيبا غير مسبوق من المواطنين والذين كانوا على موعد لمثل هذه الزيارات للمحافظ منذ سنوات طويلة .. اهالي الرويشد استبشروا خيرا بهذه الزيارة لمحافظ المفرق حسن القيام والتي اعتبروها الاولى منذ اكثر من 10 سنوات للاتقاء بهم والتعرف على مشكالهم على ارض الواقع لحل الممكن منها . 

” المقر ” رافقت محافظ المفرق حسن القيام جولته الميدانية الى لواء الرويشد وخلال لقائه بممثلي لواء الرويشد والمواطنين اكد بدوره بان الزيارة جاءت بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه واهتمام ومتابعة الحكومة للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسينها وبما يلبي الطموح الذي نرغب بالوصول اليه بان ينال المواطن حقه في الخدمة المطلوبة .

وأشار القيام انننا وجدنا في الحكومة وجميع الموظفين للعمل على خدمة المواطنين وتفير له الحاجة اللازمة من الخدمات والمشاريع التي يحتاجها ودون اي عوائق لحرصنا على ان تصل الخدمة للمواطن وهذا وجبنا جميعا بالعمل كمسؤولين بان نكون دائما على قرب من المواطنين وجاءت هذه الزيارة للمنطقة البعيدة لنكون على قرب منهم دائما ولن نتوانى على متابعة كافة القضايا والمواضيع التي تم طرحها من خلال المدراء المعنيين والوزارات ذات العلاقة في سبيل الوصول الى الحلول المناسبة لمثل هذه المشاكل التي يعانون منها .

وأضاف القيام باننا لن نتهاون مع الموظف المقصر في عمله لان وجد في الاصل لخدمة المواطن وعليه ان يلتزم بما تعهد به في هذه الخدمة وان يكون على قدر المسؤولية في تقديم الخدمات المطلوبة ودون اي تأخير ، منوها بانه سيكون للواء الرويشد اهتمام خاص منا واستمرارية الجولات المفاجئة للاطلاع عن كثب عن مدى التزام الجميع بمتابعة كافة الخدمات والمشاريع التي تقدم لأهالي هذه المنطقة . 

وشدد القيام أهمية ان يقوم المدراء المعنيين وكلا حسب اختصاصه بمتابعة ما طرحه الاهالي من قضايا المياه والتعليم والاعلاف والطرق والخدمة الاجتماعية والبنية التحتية ووضع الاجراءات الكفيلة للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه ودون اي تأخير ورفع التقارير المطلوبة بهذا الخصوص لمعرفة مدى التزام المعنيين بما تم الاتفاق عليه تجاه هذه المطالب الاساسية والتي من شانها ان تحسن واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .

متصرف لواء الرويشد محمد العون استعرض من جانبه ابرز المشاريع المنجزة والتي قيد التنفيذ واحتياجات اهالي اللواء في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والمياه والطرق والاشغال وغيرها من الامور ذات الصلة بخدمة المواطنين .

رئيس بلدية الرويشد الجديدة محمد عايد الغياث عرض من جانبه ابرز المشاريع والخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين وبعض المشاكل التي تعرقل العمل ، مؤكدا استعداد البلدية لتقديم كافة الخدمات اللازمة لجميع الدوائر المعنية في اللواء بهدف تحسين الخدمات والتسهيل على جميع الدوائر انجاز كافة الخدمات بكل سهولة ويسر .

عضو مجلس محافظة المفرق عن اللواء ابراهيم الغياث اكد من جانبه اهمية الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات المعنية ممثلة بالمحافظ والمدراء المعنيين للقيام بمثل هذه الزيارات لبيات اجتياحات المواطنين والعمل على حلها ودون اي عوائق .

مدير صحة المفرق الدكتور هاني ابو عليم اوضح من جانبه الحرص على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في اللواء من خلال توفر مستشفى ومراكز صحية تتوفر فيها جميع الخدمات والرعاية الصحية المطلوبة وبحاق يلبي الحاج لتقديم العلاج المطلوب للمواطنين ودون اي تأخير ، مؤكدا بانه يتم تحويل الحالات الطارئة ادن وجدت الى المستشفيات القريبة والمراكز الصحية .

مدير مستشفى الرويشد الحكومي الدكتور موسى ابو عاقولة اشار من جانبه الى ان المستشفى وكافة كوادر المراكز الصحية في اللواء تقوم بدورها اللازم لتقديم الخدمة الصحية المميز للمراجعين والمرضى لوجود كوادر طبيبة وتمريضية مؤهلة واجهزة طبية حديثة ومتطورة تم تزويد المستشفى بها مؤخرا .

نائب مدير شرطة البادية الشمالية العقيد خليل العبداللات اكد من جانبه اهمية المحافظة على الامن والامان في المنطقة من خلال جهود المراكز الامنية وتعاون المواطنين في المنطقة حيث تعمل اجهزتنا على مدار الساعة للقيام بالمهام والواجبات المطلوبة وبما يحافظ على حقوق المواطنين والانجازات في المجالات كافة .

مدير مديرية الصناعة والتجارة في المفرق المهندس فتحي البشابشة تطرق من جانبه الى اعداد الثروة الحيوانية في اللواء والتي تعتبر الاولى على مستوى المملكة في تربية الماشية والتي تستحق دعم الاعلاف المدعوم من خلال توفر مركز خاص للتوزيع يقوم بالمهام اللازمة لضمان وصول الاعلاف الى مستحقيها من مربي الثروة الحيوانية ودون تأخير لحرص المديرية المستمر على متابعة الحثيثة لتقديم الخدمة المميزة في هذا المجال .

وقدم مدير مكتب اشغال البادية الشمالية المهندس نصري الشواقفة ومدير مياه البادية الشمالية مروان تركي ابرز مشاريع الطرق والمياه والمتابعات الميدانية من خلال المديريات لمطالب وهموم مواطني المنطقة في المياه والاشغال 

وعرض عدد من شيوخ ووجهاء اللواء عدد من المطالب والتي تركزت على معالجة مشاكل الطرق والكهرباء والمياه وتوفير مكتب لصندوق المعونة الوطنية وبنك تجاري ومكتب للأشغال والتنظيم وتوفير مشاريع استثمارية مدرة للدخل وحل مشكلتي الفقر والبطالة التي يعاني منها اللواء منذ سنوات طويلة .

ورافقه في الجولة مدير مكتب المحافظ محمد الزيود وعدد من المدراء المعنيين والاجهزة الامنية في المنطقة .

التعليقات مغلقة.