صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس بلدية المفرق يلتقى فريق صندوق مشاريع المرأة العربية

يوسف المشاقبة

قال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ان البلدية ستطلق قريبا وحدة تمكين المرأة والتي تعد الاولى على مستوى بلديات المملكة لخدمة المجتمعات المحلية والتي ستكون انطلاقة نحو تحقيق تشاركية حقيقية ما بين البلدية وقطاع المرأة .

واضاف الدغمي خلال لقائه فريق صندوق المرأة العربية وبحضور عضو المجلس البلدي كوكب الجرايدة ورئيسه قسم الأعلام سهام الحوامدة وفريق التوعية والتثقيف في البلدية اننا معنيون بإنجاح اهداف ومشاريع هذه الوحدة في سبيل القيام بدورها المطلوب من خلال ما سيقدمه الصندوق من برامج وانشطة من شانها ان تسهم في تنمية هذا المجال الهام 

واشار الدغمي الى اهم المشاريع والرؤية المستقبلية التي تسعى البلدية الى تنفيها وتقديم افضل الخدمات للمواطنين ودعم مجالات المرأة في مدينة المفرق ، منوها ان البلدية عملت جاهدة لإنشاء وحدة تمكين لإعطاء المرأة في مدينة المفرق الفرصة والدور الريادي وبما يمكنها من ادارة المشاريع والنهوض بها اقتصاديا واجتماعيا .

وشدد الدغمي على ضرورة التركيز على تنفيذ المشاريع ذات الجدوى والفائدة وبما يعزز فرث التدريب وتنمية المهارات نظرا لوجود كفاءات متميزة للمرأة لا بد من استثمارها بالشكل الامثل ، مشيرا الى الدور الذي يقوم به فريق التوعية والتثقيف في البلدية تجاه اقامة برامج وانشطة تخدم المجتمعات المحلية . 

عضو المجلس البلدي كوكب الجرايدة شكرت من جانيها جهود ومتابعة رئيس البلدية عامر نايل الدغمي على الدعم غير المسبوق لإنشاء مثل هذه الوحدة الخاصة بالمرأة والتي سيكون لها نقلة نوعية نحو تبني الافكار والابداعات والبرامج المنوعة التي تخدم المجتمع المحلي ، مؤكدة اولويات المجلس البلدي والتي كان يركز في خططه ومشاريعه على دعم قطاع المرأة باعتبارها نصف المجتمع.

وأشارت الجرايدة الى اهمية القيام بالمشاريع والبرامج الموجه لقطاع المرأة والتي من شانها ان تحقق الكثير من الفوائد والمشجعة لتحفيز المرأة للإنتاج والإبداع والتميز .

واصطحبت رئيسة قسم الأعلام سهام الحوامدة فريق العمل نورما خورما واحمد التميمي وانس زريقات بجولة على مكتب وحدة تمكين المرأة في مبني مديرية ضريبة الابنية والاراضي ومكتبة النأشين ، حيث ابدى الفريق اعجابه بمستوى الاداء والعمل والتطوير على تأهيل قاعة المرحوم عبدالله بصبوص وتجهيزات القاعة في إحداث المواصفات وقاعة الاجتماعات الجديدة المعدة للمؤتمرات . 

وقدمت الزميلة الحوامدة للوفد شرحا مفصلا لأخر الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لإنجاح مشاريع وحدة تمكين المرأة في بلدية المفرق الكبرى وبدعم من رئيس البلدية عامر نايل الدغمي صاحب هذه المبادرة لتنمية مهارات المرأة في المجالات كافة 

التعليقات مغلقة.