صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد طبي فرنسي يصل غزة

وصل وفد طبي تخصصي من “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا– فرع فرنسا” إلى قطاع غزة يوم السبت عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة.

ويرأس الوفد المكون من خمسة أطباء رئيس فرع التجمع في فرنسا استشاري جراحة المسالك البولية نزار بدران، بعضوية استشاري الفشل الكلوي حافظ الفاسي، والممرضة مارلين هيرفي واستشاري جراحة الأوعية الدموية اليكسندر كارسنتي، واستشاري المخ والأعصاب باريش توراك.

وأوضح “التجمع” في بيان له أن الزيارة تتم بمتابعة وتمويل من مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين PCRF، وستكون لأسبوع موزعة على مشافي “الأوروبي” و”ناصر” في خانيونس، و”الشفاء” في غزة.

‎وذكر أن زيارة الوفد تأتي في إطار تطوير كفاءات الأطباء والممرضين في القطاع في تخصصات مختلفة، منها علاج الفشل الكلوي وجراحة الأوعية الدموية وجراحة سرطان المسالك البولية.

أما الطبيب بدران فقال إن الزيارة تأتي ضمن مشروع متكامل وبرنامج طبي مستدام بدأه التجمع منذ العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عام ٢٠٠٨.

وأوضح أن المشروع يهدف لإرسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات المرضية الصعبة، وتدريب الأطباء الفلسطينيين في مجالات الجراحة التخصصية المختلفة، وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة إليهم عن قُرب.

التعليقات مغلقة.