صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المستشار الاقتصادي بالسفارة الامريكية يزور تجارة عمان

زار المستشار الاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الاردن بنجامين تومسون الذي تسلم منصبه حديثا غرفة تجارة عمان.

وناقش تومسون مع رئيس الغرفة العين عيسى مراد وعدد من اعضاء مجلس الادارة سبل التعاون بين البلدين بالعديد من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وتم التطرق الى التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة بالوقت الحالي جراء حالة عدم الاستقرار التي تشهدها بعض دول المنطقة وانعكاسها على حركة تجارة الاردن مع محيطه الخارجي وانسداد الاسواق التصديرية.

كما تم التطرق لبرنامج الاصلاح المالي والاقتصادي الذي تنفذه المملكة ومطالب صندوق النقد الدولي من المملكة بهذا الخصوص، بالاضافة لتراجع النشاط التجاري بالسوق المحلية وتأثيره على تراجع معدلات النمو الاقتصادي.

وناقش الطرفان ايضا التحديات التي تواجه الاردن بفعل اعباء اللجوء السوري وحاجة المملكة للمزيد من دعم الدول بهذا الخصوص لتكون قادرة على توفير الخدمات الاساسية لحين عودتهم لبلدهم.

وشدد العين مراد على ضرورة توسيع التعاون بين غرفة تجارة عمان والسفارة الامريكية والوكالة الامريكية للتعاون الدولي بالمرحلة المقبلة وبخاصة بمجال التدريب المهني ومركز المعارض التابع للغرفة.

وبين خلال اللقاء الذي حضره عضوا مجلس الادارة جمال فريز وريم بدران الى مبادرة مشروع “بيت التصدير الأردني” الذي تعمل الغرفة على انجازه لتمكين منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عالية الجودة من دخول الأسواق العالمية وخصوصاً منتجات القطاع الخدمي من برمجيات وتطبيقات.

 بدوره، اكد تومسون  التزام سفارة بلاده بدعم النشاط الاقتصادي بالمملكة والعمل على التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها نتيجة الأوضاع الإقليمية الصعبة التي تحول دون تصدير المنتجات الأردنية لأسواق الدول المحيطة.

التعليقات مغلقة.