صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النفط يهبط لنحو 73 دولارا

هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء دون 74 دولارا للبرميل، متأثرة بتقرير أظهر أن المخزونات الأمريكية من الخام ارتفعت على غير المتوقع وكذلك بزيادة إنتاج أوبك، مما يعزز المؤشرات على وفرة الإمدادات.

وأمس الثلاثاء، قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 5.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. وكان محللون توقعوا انخفاضا قدره 2.8 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

وبحلول الساعة 1153 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 1.17 دولار إلى 73.04 دولار للبرميل، بعد أن هبط إلى 72.97 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الأمريكي 88 سنتا إلى 67.88 دولار للبرميل.

وهوى برنت أكثر من ستة بالمئة في يوليو تموز، بينما هبطت عقود الخام الأمريكي حوالي سبعة بالمئة، وهو أكبر انخفاض شهري للخامين القياسيين منذ يوليو تموز 2016.

وانخفض النفط أيضا بفعل وفرة أكبر للإمدادات.

وأظهر مسح لرويترز يوم الاثنين أن إنتاج أوبك زاد في يونيو حزيران بقيادة السعودية وبلغ أعلى مستوى في 2018 في يوليو تموز، وإن كان انخفاض إمدادات إيران التي تواجه عقوبات أمريكية وإنتاج دول أخرى حد من الزيادة في الإنتاج.

وأكدت الكويت اليوم أنها زادت الإنتاج في يوليو تموز. وقال وزير النفط الكويتي إن إنتاج البلاد يبلغ حاليا 2.8 مليون برميل يوميا، وهو ما يمثل زيادة قدرها 100 ألف برميل يوميا عن متوسط الإنتاج في يونيو حزيران.

وتعرضت الأسعار لضغوط أيضا بسبب دلائل على احتمال حل مشكلة تعطل الإمدادات عبر مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

وقالت جماعة الحوثي اليمنية إنها مستعدة لوقف الهجمات في البحر الأحمر لدعم جهود السلام وذلك بعد أيام من تعليق السعودية شحنات النفط عبر مضيق باب المندب في أعقاب هجوم على ناقلتي نفط سعوديتين الأسبوع الماضي.

التعليقات مغلقة.