صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شحادة يبحث مع مسؤولين قطريين العلاقات الاقتصادية وتعزيزها

بحث وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة رئيس مجلس الوزراء مع وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفه ال ثاني في العاصمة القطرية الدوحة، علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها، لا سيما في المجالات الاستثمارية.

وبحسب بيان هيئة الاستثمار اليوم الثلاثاء، فقد التقى شحاده نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني ووزير المالية القطري علي شريف العمادي وتم بحث سبل تفعيل الاستثمارات الاقتصادية القطرية التي أمر بتخصيصها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للأردن قبل شهرين، وتستهدف الاستثمارات، البالغة قيمتها 500 مليون دولار،عدة قطاعات حيوية مثل الطاقة والبنية التحتية والسياحة.

واكد شحادة سروره بتواجده في الدوحة لمتابعة المبادرة القطرية التي جرى إطلاقها وتتعلق بتوظيف عشرة آلاف أردني، ووصف لقاءاته مع المسؤولين القطريين بأنها “إيجابية جدا”.

وأشار إلى أنه جرى تقديم حزمة من الأفكار والمشاريع بعدد من القطاعات المختلفة والاتفاق على التركيز على محوري الطاقة والسياحة واتخاذ خطوات عملية بشأنهما في المستقبل القريب.

وأوضح شحادة أن هذه المشاريع ستوفر فرص عمل للأردنيين باعتبارها التحدي الأول أمام الحكومة الأردنية، قائلا “إن هيئة الاستثمار الأردنية ترحب بأي مشاريع استثمارية أجنبية من شأنها مساعدة النمو الاقتصادي الأردني ومحاربة البطالة”.

وكانت قطر، قد أعلنت حزيران الماضي، تقديمها حزمة استثمارات للاردن بقيمة 500 مليون دولار، تستهدف مشروعات البنى التحتية، والسياحية والطاقة، وتوفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب الأردني بالدوحة.

التعليقات مغلقة.