صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الفايز : لا نملك عصا سحرية لحل المشاكل

 

يوسف المشاقبة 

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اننا لا نحمل عصا سحرية لحل مشاكل المواطنين وضمن الامكانات المتوفرة ورغم ما نواجه من تحديات داخلية وخارجية الا اننا قادرين عل تجاوز هذه التحديات بهمة ابناء الوطن .

واضاف خلال لقائه باهالي محافظة المفرق وبحضور ورؤساء اللجان والذي عقد في جامعة آل البيت اليوم ان اللقاء جاء في اطار حرص مجلس الاعيان على التواصل مع مختلف مكونات الشعب الاردني وفعالياته الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني للحديث والحوار حول مختلف قضايا الوطن وتحدياته وكيفية مواجهتها مبينا ان منصات التواصل الاجتماعي اسأت لكل مسؤول بالبلد وجعلت منها نقدا غريبا على الأردنيين وان نصل الى هذه الدرجة من بعض الاردنيين بالنقد اللاذع عبر تلك المنصات .

وبين الفايز اننا تلقينا وعود حكومية بإعادة النظر بقانون اللامركزية وبما يعزز التشاركية في العمل ومنح صلاحيات واسعة للقيام المطلوبة.

وأضاف الفايز ان الاردن يواجه تحديات اقتصادية صعبة تعود لاسباب داخلية كالترهل الاداري واستغلال القوانين للممارسات خاطئة وعدم الاستغلال الامثل لمواردنا الطبيعية وبعضها خارجي كانقطاع النفط العراقي ثم الغاز المصري والاوضاع المحيطة بنا في الاقليم وشح المساعدات الدولية والعربية مما يتطلب ايجاد خطوات عملية مرتبطة بمؤشرات زمنية لتجاوز التحديات الاقتصادية وتوفير فرص عمل .

ودعا الفايز الى الاحزاب الى القيام بواجبهم تجاه الوطن والانخراط بالمجتمعات ومساعدة التخلص من بعض القضايا مثل الفقر والبطالة وغيرها. واكد على ان الاستثمار يدخل مرحلة حرجة جدا وبحاجة الى تكاتف المجتمعات مع الحكومة لجلب المستثمرين لخلق فرص عمل لابنائنا والمساعدة على التخفيف من البطالة اتي ارتفعت في السنوات الاخيرة واصبحت خطرا محدقا بنا .

محافظ المفرق حسن القيام في بداية اللقاء نبذه عن محافظة المفرق بكافة الأمور وأهمية المحافظة من جميع النواحي وطالب عدد من الفعاليات الشعبية والمواطنيين بأن يكون هنالك نظره من الحكومه للتقسيم الإداري بخصوص الواية البادية والاقضية فيما تركز معظم مطالب المواطنيين حول الوضع العام في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية الذي وصل إلى حد صعب في كافة مناحي الحياة بالاضافة الى العديد من المواضيع ذات الشأن المحلي .

التعليقات مغلقة.