صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ايزي جت البريطانية للطيران تبدأ تشغيل خط للعقبة

أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عن بدء شركة أيزي جت البريطانية بتشغيل عدد من الخطوط الجوية المباشرة الى مدينة العقبة اعتبارا من تشرين الأول المقبل.

واشار الى ان اولى هذه الخطوط برلين/ العقبة مباشرة، وخط لندن/ العقبة خلال شهر تشرين الثاني المقبل، متوقعا اَن تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ثم الى باقي المناطق السياحية بالمملكة.

واكد الشريدة ان تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة بين السلطة وهيئة تنشيط السياحة مع شركة ايزي جت، مشيرا الى أن شركة ايزي جت تعمل ضمن منظومة الطيران منخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب، ما يسهم بزيادة إعداد السياح الى العقبة وتنشيط الحركة التجارية وتسهيل حركة المستثمرين منها واليها.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أهمية البدء بتشغيل هذه الخطوط الى العقبة لتسهم في نمو قطاع السياحة بالمملكة عموما، والمثلث الذهبي خصوصا المكون من العقبة والبترا ووادي رم بالاضافة للمناطق المجاورة.

ودعت كافة المشغلين للتفكير جديا بالتشغيل الى مطار الملك الحسين الدولي، مؤكدة دعم الوزارة والحكومة لتعزيز دور مطارات المملكة في زيادة واستقطاب الزوار.

يذكر ان سلطة المنطقة الخاصة ستعلن قريبا عن انشاء شركة طيران العقبة التي تمتلكها السلطة، وتسيير عدد من الرحلات المنتظمة الى عدد من الوجهات العربية والاجنبية بما يعزز الحركة السياحية وتدفق المسافرين من وإلى العقبة.

التعليقات مغلقة.