صحيفة الكترونية اردنية شاملة

متحدثون: الاردن يملك بنية تحتية متقدمة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد متحدثون في جلسات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي انعقد الاثنين في مجمع الملك الحسين على ان الاردن يتوفر فيه بنية تحتية متقدمة في مجال أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جنبا الى جنب مع الأفكار الريادية والتشريعات المحفزة للاستثمار.

وأشار هؤلاء الى ان الوصول الى التمويل يعتبر تحديا كبيرا، اذ ان الممولين يتعاملون بطريقة “كلاسيكية” على حد وصفهم.

وقال رئيس قسم خبرة العملاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في شركة نيسان حسين الدجاني، ان الأردن واحدة الدول الأساسية بالمنطقة التي تمتلك القوى البشرية المؤهلة والمدربة وذات الخبرة الكبيرة بالإضافة الى الأفكار الريادية المميزة.

وأكد على أهمية دفع هذه الأفكار وتنميتها وتطويرها اكثر نحو العالم، موضحا ان الرياديين بحاجة لمزيد من الدعم على مستوى الحكومي او القطاع الخاص بالإضافة للشركات متعددة الجنسية العاملة في خارج المملكة.

ومن جهته، أكد المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا في شركة IrisGuard بشار عرفة على الأردن يوفر البيئة الحاضنة لريادة الاعمال لإيجاد التكنولوجيا المبتكرة، مشيدا بالتشريعات الممكنة التي يتعامل بها البنك المركزي

وحول التحديات، قال عرفة ان التغير في النظام الضريبي يعتبر تحديا امام تقدم ريادة الاعمال خصوصا على الشركات الناشئة، في حين ان الوصول الى التمويل يعتبر تحديا، اذ ان الممولين يتعاملون بطريقة “كلاسيكية” على حد وصفه.

وحول المنتدى، أوضح ان المواضيع التي يناقشها عبر الجلسات مهمة للغاية، مؤكدا على الفرصة الكبيرة التي اتاحها المنتدى للشباب الريادي للمشاركة في حدث إقليمي كهذا.

التعليقات مغلقة.