صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقيع عقد عمل جماعي بين شركة غدير للمياه ونقابة العاملين في الصناعات الغذائية

بحضور وزير العمل سمير سعيد مراد , تم توقيع عقد عمل جماعي بين شركة غدير للمياه المعدنية والنقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية اليوم الاثنين في وزارة العمل .
واكد مراد حرص الوزارة الدائم على تهيئة وادامة اجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل, والتأكيد على توطيد علاقات العمل الطيبة بين العمال واصحاب العمل, مشددا على الحرص المشترك لإستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.
وقال مراد ان الوزارة تابعت عن قرب موضوع الحوارات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر التي اثمرت عن توقيع الاتفاقية, مؤكدا حرص الوزارة على حماية حقوق العمال في جميع المنشآت الى جانب الاهتمام والرعاية التي توليها للمستثمرين ولأصحاب العمل.
وقال مدير عام الشركة مازن الكيالي انه تم التوصل الى ارضيات مشتركة بين الطرفين ، بعد جهود مشتركة وتنسيق مع وزارة العمل مثمنا جهود الاطراف كافة لتقريب وجهات النظر وحل المشكلة بين الشركة والنقابة، معربا عن ارتياحه للحلول التي تم التوصل اليها.
من جهتة قال رئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية احمد ابو خضرا انه تم التوافق خلال الاجتماعات على رؤية ترضي جميع الاطراف تكللت بالنجاح واثمرت عن توقيع هذه الاتفاقية ، وعبرعن شكره وتقديره لوزير العمل ومدير علاقات العمل في الوزارة الدكتور هاني الصوالحة ومدير عام الشركة لجهودهم في حل المشكلة.
وانطلاقاً من الروح الإيجابية والعلاقات الودية التي سادت أجواء الاجتماعات وحفاظاً على استمرار هذه العلاقات بين الطرفين ونتيجة للمرونة التي أبداها الطرفان وتفهم كل منهم بمصلحة الطرف الآخر , تم توقيع عقد عمل الجماعي والتوصل إلى تسوية للمطالب العمالية وفقا لاحكام قانون العمل الاردني رقم (8) لسنة 1996 وتعديلاته، وجرى الإتفاق على صرف زيادة سنوية حسب سياسة التقييم المعمول بها , والاستمرار بصرف مكافآت سنوات الخدمة بنسب مختلفة, وصرف راتب الثالث عشر وعلاوات وبدلات مختلفة وزيادة نسبة مساهمة الشركة في التأمين الصحي,وإنشاء صندوق ادخار .
وحضر توقيع الإتفاقية مساعد الامين العام للشؤون الادارية منصور الوريكات ومساعد الامين العام للشؤون الفنية عبدالله الجبور , ومدير مديرية علاقات العمل بالوزارة د هاني الصوالحه.

التعليقات مغلقة.