صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انطلاق المرحلة الثانية من “الهاكاثون” الخاص بمشاريع التكنولوجيا المالية لطلاب الجامعات

افتتحت مؤخراً أعمال وفعاليات المرحلة الثانية من الهاكاثون الأول الخاص بمشاريع التكنولوجيا المالية “أهلي فينتك هاكاثون” الموجه لطلاب الجامعات الأردنية، والذي يُنفذ كجزء من البرنامج الوطني للتكنولوجيا المالية بالتعاون ما بين مؤسسة ولي العهد وشركة الأهلي للتكنولوجيا المالية “أهلي فينتك”، ذراع البنك الأهلي الأردني للتكنولوجيا المالية.

وتشتمل المرحلة الثانية للهاكاثون، والتي تأتي في أعقاب ختام المرحلة الأولى التي تكللت بالنجاح، على مجموعة من الجلسات التعريفية والتدريبية حول مشروع “أهلي SandBox”، والذي يعد منصة تساند المبرمجين في إنشاء تطبيقات مختلفة في بيئة اختبارية، لضمان تقديم خدمات مميزة وخالية من أية عيوب، كما تشتمل على ورش عمل تدريبية حول كيفية إعداد عروض تقديمية واكتساب المهارات اللازمة لاستعراضها أمام لجنة التحكيم من أجل التأهل للمرحلة القادمة.

وكانت فعاليات المرحلة الأولى من الهاكاثون قد انطلقت في شهر أيلول الماضي، مغطية ثمان جامعات أردنية وهي جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والجامعة الأردنية، والجامعة الألمانية الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة عمّان الأهلية، بالإضافة إلى جامعة الشرق الأوسط، وجامعة العلوم التطبيقية.

هذا سيتم في نهاية المرحلة الجارية من الهاكاثون اختيار مجموعة مشاريع فائزة عن أفضل الحلول المبتكرة وأكثرها تأثيراً في مجال التكنولوجيا المالية. وسيقدم الهاكاثون للفائزين الفرصة لاستقطاب استثمارات تصل قيمتها لغاية 200 ألف دولار لتمويل تأسيس شركاتهم الناشئة، علاوةً على إمكانية الانضمام لعائلة البنك الأهلي الأردني. كذلك، ستحصل الفرق الفائزة عن المشاريع التي يتم اختيارها بفرصة المشاركة المجانية في مسرع أعمال Ahli Fintech Accelerator، والذي يعمل كحاضنة للمشاريع الريادية بهدف تعزيزها وتسريع نموها، والتي تقدر كلفتها بحوالي 30 ألف دولار.

ومن الجدير ذكره أن البنك الأهلي الأردني يعتبر من أوائل البنوك التي تبنت وطبقت التكنولوجيا المالية “Fintech” على مستوى القطاع المصرفي المحلي، بالإضافة إلى أنه البنك الوحيد الذي يمتلك شركة للتكنولوجيا المالية، والتي كانت الرائدة في إطلاق برنامج مسرع الأعمال “Ahli Fintech Accelerator”. ويشار أيضاً إلى أن باب التسجيل والانضمام لمسرع “أهلي فينتك” مفتوح أمام رياديي الأعمال والمبتكرين لغاية 31/12/2018 من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الأهلي للتكنولوجيا المالية ahlifintech.com.

التعليقات مغلقة.