صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العدوان والدغمي يؤكدان أهمية تعزيز دور المرأة اقتصادا ودعم مشاريعها

يوسف المشاقبة

اكد محافظ المفرق ياسر العدوان اهميةالدور الكبير الملقى على عاتق المجتمعات المحلية والمؤسسات الوطنية في دعم مبادرات المرأة والتي استطاعت ان تحقق الكثير من الإنجازات . وأضاف العدوان خلال افتتاحه اليوم السبت وحدة تمكين المرأة والتي أقامتها بلدية المفرق الكبرى وبشراكة مع صندوق مشاريع المرأة العربية بانه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وجلالة الملكة رانيا المعظمة حفظها الله ورعاها بالدعم الموصول لابناء الوطن وخصوصا قطاع المرأة جاءت هذه الوحدة لغايات تعزيز فرص العمل وتحفيز السيدات لاقامة مشاريع انتاجية مدرة للدخل والمساهمة في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة . وأشار العدوان الى ان تمكين المرأة تعني تحقيق المساواة ما بين الرجل والمرأة ومساعدتها في تحقيق ذاتها وتحقيق تشاركية واندماج في الانشطة والانخراط في مختلف البرامج الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية وبما تسهم نحو تنمية مستدامة والاستفادة من المشاريع الانتاجيةالعائدة بالفائدة على المجتمعات المحلية والاسرة . وثمن العدوان جهود بلدية المفرق الكبرى لدعمها لمثل هذه المبادرات والتي من شانها ان تحقق الكثير من الفوائد على المواطنين وخاصة في مجال التنمية المحلية والاستثمار الامثل للعنصر البشري .
رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اكد من جانبه دعم البلدية لوحدة التمكين للمرأة والتي استحدثتها البلدية بشراكة مع صندوق مشاريع المرأة العربية بهدف اعطاء المرأة القدرة على استثمارالفرص المتوفرة لديها من خلال تحقيق الاداءالجيد للمشاريع الرائدة وبما يمكنها اقتصاديا واجتماعيا . وبين الدغمي ان ما شاهدناه من حضور مميز للقطاع النسائي من محافظة المفرق دليل واضح على حرص واهتمام المرأة على المشاركة الجادةوالانخراط بأنشطة هذه الوحدة والتي ستكون منفتحة على الجميع في سبيل نجاح اهدافها وبرامجها ومشاريعها العائدة بالنفع على الفئات المستهدفة . وأشار الدغمي الى ان مبادرة البلدية في انشاء هذه الوحدة جاء لخدمة التشبيك في العمل ضمن العمل التشاركي والمجتمعي والذي يسهم في ابراز دور البلدية تجاه دعم مشاريع وافكار ومبادرات ابناء محافظة المفرق لوجود طاقات إبداعية مميزة لا بد من الاخذ بيدها وتقديم ما امكن من الدعم لغايات النهوض بمستوى العمل الذي تقوم به المرأة في المجالات كافة . مدير وحدة تمكين المرأة في بلدية المفرق الكبرى ختام الروضان قدمت من جانبها شرحا مفصلا عن الخدمات التي تقدمها البلدية من خلال الوحدة بدعم التمكين الاقتصادي للنساء من خلال دعم المشاريع المنزلية من خلال توفير الترخيص ضمن شروط يحددها النظام هذه الوحدة ، موصحة ان فكرة الوحدة جاء تأسيسها نتاج رؤية جديدة للعمل البلدي يحملها رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي ونتاج عمله الجادّ لرعاية الأفراد وتحمل البلدية لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي.
ممثل مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور زكريا الحزينة اكد على ضرورة الحصول على الترخيص والتسهيلات المقدمة في هذا المجال وبشكل خاص للمشاريع المنزلية بما يخص انتاج الاغذية وهذا يعطي الثقة بسلامة المنتج الغذائي وبما يتناسب مع معايير السلامة العامة والذي ينعكس ايجابا على تسويق المرأةلمنتجاتها . وعلى هامش افتتاح الوحدة تجول العدوان والدغمي والحضور على اعمال سيدات محافظة المفرق من المشاريع الإنتاجية من المأكولات الشعبية والحرف اليدوية . وقدمت عضو المجلس البلدي ومنسقة البازار كوكب الجرايدة ابرز المشاركات والتي جاءت فرصة لسيدات المحافظة في عرض المنتوجات وتسويقها والتعرف اكثر على الإبداعات والمبادارات المتوفرة لدى المرأة في محافظة المفرق . وحضر فعاليات الحفل عدد من المسؤولين وجمع غفير من الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة المفرق .

التعليقات مغلقة.