صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انطلاق ماراثون رم الدولي الصحراوي

انطلق صباح اليوم من البتراء ماراثون رم الدولي الصحراوي السادس لفئة 100 كم بمشاركة اكثر من 60 متسابقا ومتسابقة لهذه الفئة التي يقطعها المشاركون وصولا لوادي رم، فيما تقام بقية السباقات صباح غد السبت.

ويشارك في الماراثون أبرز العدائين الرياضيين في أوروبا والوطن العربي ويضم الحدث الرياضي السياحي الكبير أربع فئات سباق هي: 100 كم، 42 كم، 42 كم تتابع، 10 كم بمشاركة أكثر من 120 متسابقا لجميع الفئات يمثلون الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة في الأردن.

ويقام الماراثون بدعم من شركة “مسافات بلا حدود”، حسب مدير السباق العداء محمد السويطي.

وأشار السويطي إلى أن هذا السباق الدولي يقام تحت عنوان “أركض لدعم عداء الجنوب” بهدف اكتشاف الطاقات والمواهب الرياضية الموجودة في منطقة الجنوب، مبيناً ان الماراثون هو السادس الذي يهدف الى ان يكون مهرجاناً سنوياً يستقطب السياح والزوار محلياً وعالميا، اضافة الى ترويج المواقع الاثرية والسياحية في المملكة.

من ناحيته بين مفوض الشؤون السياحية والإقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي أهمية هذا الحدث للاردن والعقبة بشكل خاص ولجعلها مركز اهتمام ونقطة جذب، لافتاً الى اهمية ترويج هذا الحدث اعلامياً وسياحياً.

يذكر أن مسافات بلا حدود هي مؤسسة تم تأسيسها في العام 2016 لخدمة رياضة الجري في الأردن، غير ربحية ومتخصصة في التدريب وتنظيم الفعاليات الرياضية، وتشرف عليها نخبة من نجوم ألعاب القوى، استفادت من نتائج ومخرجات السنوات الماضي، والمشاركة المميزة من جنسيات عربية وأجنبية، اضافة للمشاركة المحلية البارزة، لتطوير ماراثون العام الحالي.الغد

التعليقات مغلقة.