صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ارتفاع طفيف على أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط عالميا بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة لتحاول التعافي من أدنى مستوى في عدة أسابيع والمسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس.
وتأتي هذه المحاولات بدعم ارتفاع الطلب في الصين” أكبر مستورد للنفط بالعالم” .
وبحلول الساعة 07:25جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 68.90 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 68.73 دولار ،وسجل أعلى مستوى 69.08 دولار، وأدنى مستوى 68.66 دولار. وصعد خام برنت إلى مستوى 79.60 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 79.43 دولار، وسجل أعلى مستوى 79.74 دولار، وأدنى مستوى 79.30 دولار. وفي الصين “أكبر مستورد للنفط بالعالم” أظهرت بيانات حكومية ارتفاع إنتاجية مصافي التكرير في البلاد إلى مستوى قياسي بلغ 12.49 مليون برميل يوميا في أيلول الماضي.
وعلى مدار الأسبوع الحالي ، فقدت أسعار النفط العالمية حتى الآن متوسط 3.8% ، لتتجه صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بعد ارتفاع كبير في المخزونات التجارية بالولايات المتحدة.
أما بالنسبة للإنتاج الأمريكي فقد أعلنت وكالة البلدان المصدرة للنفط ” أوبك “انخفاض الإنتاج الأسبوع الماضي بمقدار 300 ألف برميل يوميا، إلى إجمالي 10.9 مليون برميل ، وذلك في أول انخفاض أسبوعي خلال شهر ونصف ، بسبب الأعصار “مايكل” الذي ضرب فلوريدا الأسبوع الماضي وما زال تأثيره إلى الوقت الراهن، والذي أدى إلى إغلاق منشآت نفطية مؤقتا مما أثر على ارتفاع الأسعار .

التعليقات مغلقة.