صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جرادات: حفريات تسببت بارتفاع منسوب المياه ببعض مناطق العقبة

أكد رئيس فريق الطوارئ مدير الأشغال العامة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عصام جرادات، أن ارتفاع منسوب المياه في منطقة محدودة من شارع الفاروق “الغربي”، سبه وجود أعمال حفريات تتبع لشركة مياة العقبة لم تكتمل بعد.

وقال جرادات إن مشروع تصريف مياه الأمطار في الشارع الغربي يعمل بكفاءة عالية من حيث تصريف مياه الأمطار عبر قنوات التصريف المختلفة على امتداد الشارع، بحسب يومية الغد

وبين أن الأعمال مشروع الأسواق الحرة (مجمع النافورة) المقابل لمشروع السرايا تسببت بإغلاق أغطية المناهل ببعض الحجار والاتربة، وقامت كوادر المشروع بتنظيف الاغطية وبدأت عمليات التصريف عبر القنوات تسير بشكل جيد.

وشهدت العقبة عاصفة رعدية مساء أمس أدت إلى تساقط أمطار غزيرة في ظرف زمني قصير، وعلى الفور انتشرت كوادر سلطة المنطقة الخاصة وتعاملت مع الموقف مسنودة بالاليات اللازمة للتعامل مع كافة الملاحظات التي ترد من غرفة عمليات السلطة من خلال خطة الطوارئ وبإشراف مباشر من ريئس مجلس المفوضين ناصر الشريدة ومفوص شؤون الاقليم والبيئة سليمان نجادات.

وصاحب الأمطار التي بدأت بالتساقط من وادي عربة وداهمت بعض المنازل خاصة في منطقة رحمة، صواعق رعدية، فيما تحولت بعض الشوارع إلى برك من المياه جراء غزارتها.

وكان محافظ العقبة صالح النصرات قد أكد لـ”الغد” أن غرفة عمليات محافظة العقبة على تواصل دائم مع الحكام الاداريين والمواطنون في كافة اطراف والوية العقبة للتعامل مع الأحوال الجوية المفاجئة في العقبة.

واكد النصرات ان غرفة العمليات لم تبلغ عن اي حالة جراء الاحوال الجوية المفاجئة باستثناء حالة مداهمة مياه الامطار في قرية رحمة والتي بدأت فيها الامطار قبل مغيب الشمس مساء امس.

التعليقات مغلقة.