صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجلس محافظة العاصمة يناقش استقلالية المجلس

ناقش مجلس محافظة العاصمة المقترحات التي تقدمت بها لجانه حول مخصصات استدامة عمل المجلس، وضرورة الإسراع في إيداعها بحسابه حسب الأصول، حتى لا تكون تحت تصرف وزارة محددة، الأمر الذي يحد من استقلاليته الادارية والمالية.
كما ناقش المجلس في جلسته التي عقدت في قاعة المدينة التابعة لأمانة عمان الكبرى اليوم الاربعاء، برئاسة المهندس أحمد العبداللات، اهمية زيادة مخصصات الاستدامة، من خلال وفرة المشاريع الرأسمالية.
وبحث المجلس المناقلات في مشاريع الطرق الزراعية والاشغال، لتوجيه فائض المنفذة منها لمشاريع جديدة في نفس الويتها. وتم تأجيل البت في قرارها للاجتماع المقبل، لتتسنى الفرصة للأعضاء الجدد عن لواء الموقر بالاطلاع عليها، وابداء وجهات النظر ليصار إلى معالجتها واقرارها. كما استعرض المجلس التعديلات المقترحة على قانون اللامركزية الحالي، الذي أعدته اللجنة القانونية، وتم ادراج الملاحظات المقدمة، ليتم عقد جلسة مع رؤساء المجالس والقانونيين في المحافظات، لاستكمال صياغة التعديلات القانونية النهائية المقترحة، ورفعها للحكومة لتأخذ مسارها القانوني. من جهته قال الناطق الاعلامي باسم المجلس محمد العمران، إنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس المجلس، لمتابعة مدى تنفيذ الحكومة للتوجيهات الملكية السامية فيما يخص اللامركزية وانجاحها.

التعليقات مغلقة.