صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد من نقابة المقاولين يشارك في مؤتمر فلسطيني

زار منسق مكتب منظمة العمل الدولية في المملكة باتريك دارو نقابة المقاولين، والتقى نقيب المقاولين م. احمد اليعقوب.
وتم خلال الزيارة بحث تطوير برنامج تدريب العمالة في قطاع الانشاءات في الاردن, استعدادا لتوقيع اتفاقية مشتركة لتدريب العاملين في قطاع الانشاءات في مركز تدريب المقاولين في عمان وفروعه في المحافظات, بما يخدم مصالح الوطن ورفد منتسبي النقابة من شركات المقاولات بالعمالة الفنية المؤهلة والمدربة على احدث الات تكنلوجيا البناء.
وحضر اللقاء السيد ماجد الحباشنة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والمهندس طارق الهريني مدير عام النقابة ومدير مركز تدريب المقاولين ومن مظمة العمل الدكتورة مها قطاع مها قطّاع منسقة شؤون اللاجئين السوريين في الأردن والسيد احمد بدارين .
وشكر نقيب المقاولين منظمة العمل الدولية على التعاون المستمر والمثمر في مجلات عدة ,واستعرض النقيب واقع العمالة في قطاع الانشاءات مشيرا الى الدور الريادي الذي قامت به النقابة لضبط الاختلال في سوق العمل الاردني , من خلال برامج مركز تدريب المقاولين لرفد شركات المقاولات بكوادر فنية مدربة ومؤهلة لممارسة العمل حسب حاجات القطاع ومتطلبات اصحاب العمل ، كذلك تأهيل الكوادر الفنية من العمالة الاردنية والسورية للمساهة في عملية إعادة إعمار سوريا والعراق,
و أكد النقيب اهمية تضافر الجهود لإطلاق مشروع التدريب مطلع العام القادم بالتعاون البناء ما بين النقابة ومنظمة العمل الدولية من خلال الاتفاقية المزمع توقيعها, الامر الذي سيكون لة اكير الاثر على قطاع المقاولات للإستمرار تحقيق التنمية محليا واقليميا , مشيرا الى العديد من الصعوبات التي يجب تذليلها كي لاتكون عثرة امام استرتيجية النقابة في تطوير برنامج التدريب والتأهيل من خلال مركز تدريب المقاولين بالتعاون مع الشركاء في القطاع العام وخاصة الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل
من جانبه أشاد السيد باترك بالدور الريادي الذي تلعبه نقابة المقاولين لإسهامهم في إنجاح البرنامج في تطوير وإنماء قطاع المقاولات والمبادرات التي تقدمها، مشيرا الى أن المنظمة تساند كل ما من شأنه تنظيم سوق العمل وتوفير العمل اللائق للعمال .
كما وجه السيد ماجد الحباشنة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتشغيل الشكر لمنظمة العمل لجهودها مبينا اهمية البرامج التي يعقدها مركز تدريب نقابة المقاولين في مختلف المجالات المهنية المتعلقة بقطاع الانشاءات وعقد الدورات المتخصصة لرفع سوية المهنة وتلبية لاحتياجات المقاولين والعاملين في شركات المقاولات
من جانبها أشادت الدكتورة مها قطّاع منسقة شؤون اللاجئين السوريين في الأردن التابعة لمنظمة العمل الدولية أشادت بالدور الذي تلعبه نقابة المقاولين في مشيرة الى أن المنظمة بالتعاون مع النقابة و مركزتدريب المقاولين قد اسفر عن تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الذي نتج عنه تشغيل وتدريب عمال اردنيين وسوريين في المجالات المختلفة وتم اعدادهم وتأهيلهم في مواقع العمل ليساهموا في اعادة بناء سوريا .
بدوره اشار مدير مركز تدريب المقاولين المهندس طارق الهريني الى النتائج الايجابية للاتفاقيات السابقة مع منظمة العمل الدولية ,والتي اثمرت عن العديد من البرامج التدريبة والتي تخرج على اثرها ما يقارب 700 مهندس وفني اجتاز الدورات المتخصصة في مركز التدريب وتم منحهم شهادات معتمدة , ومن اهمها دورات مشرفي السلامة المهنية, مؤكدا على ضرورة شمول الاتفاقيات القادمة لعدة برامج تضمن العمل على تطوير وتحديث الوحدات التدريبية المتخصصة في قطاع الانشاءات بما يتلائم مع سوق العمل , كذلك عقد دورات في مجال الطاقة المتجددة وصيانتها , اضافة الى الصيانة المنزلية العامة (من تمديدات صحية وكهروبائية) والعمل على رفد مركز التدريب بحاجته من التجهيزات الحديثة والكوادر الفنية المتخصصة.
ومن جهة اخرى شاركت نقابة المقاولين في المؤتمر السنوي الخامس للهندسة والمساحة في فلسطين من خلال وفد النقابة برئاسة امين الصندوق المهندس رفيق مراد.
ونقل مراد تحيات نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب واعضاء مجلس النقابة وكافة الاردنيين، وقال ان مشاركة النقابة في المؤتمر ينبع من حرصها على التنمية المرجوة والتي نطمح فيها بالتعاون بين البلدين .. وأكد على ان المؤتمر يوضح ويطور المفاهيم والحاجات الملحة للمسوح والتسميات الدقيقة التي اصبحت متطلبا لكل عمل هندسي من بناء او جسور او خدمات .
واوضح مراد ان حاجاتنا في التخطيط المكاني المرتبط في توزيع السكان واستبدال الاراضي ومساحة الاراضي وما فيها من امور تنظيرية بين السكان وتوزيع وتسجيل الاراضي .
وبين ان في تحقيق الفائدة المرجوة في هذا العلم لا بد لنا من مواكبة التطورات والتقنيات في مجال المساحة والتخطيط . واكد على حرصه في مجال المؤتمرات والفعاليات وتقديم البحوث والدراسات التي تخدمنا في مجال المساحة والتخطيط .
واكد بان نقابة المقاولين مستعدة لتقدم كل الدعم وكل اسناد حقيقي المعنوي وغيره لتحقيق اهداف هذا المؤتمر وغيره ومزيدا من المشاركات . ودعا المؤتمرون الى زيارة نقابة المقاولين الاردنيين وتبادل الخبرات معها .

التعليقات مغلقة.