صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فيتال بوركلمانز مدرباً للنشامى

قدّم الامين العام لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت في مقر الاتحاد، فيتال بوركلمانز مدرباً رسمياً للمنتخب الوطني خلال نهائيات كأس آسيا والتي تنطلق في كانون الثاني (يناير) 2019 في الامارات.

وبدأ المؤتمر الصحفي بقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن الذين ارتقوا الخميس الماضي اثر حادث مؤسف واليم في البحر الميت، حيث حضر المؤتمر نائب رئيس الاتحاد مصطفى الطبّاع وعضو الهيئة التنفيذية سليم خير والمدير الفني للاتحاد الدكتور بالحسن مالوش، بالاضافة لحشد كبير من وسائل الاعلام والمدربين واعضاء الجهازين الفني والاداري للنشامى.

وأكد صوبر في بداية حديثه ان فيتال عمل كمساعد مدرب في المنتخب الوطني، في الفترة السابقة، قبل ان تقرر الهيئة التنفيذية وبعد معسكر المنتخب في البانيا وكوراتيا التعاقد معه كمدرب للنشامى خلال النهائيات الآسيوية.

واضاف: “وقع فيتال عقده الجديد مع المنتخب كمدرب قبل يومين، حيث انتظرنا عودة النشامى من معسكر اوروبا لتقييم مسيرة العمل، قبل ان يقرر الاتحاد استمراره على رأس الجهاز الفني حتى نهائيات كأس آسيا 2019”.

ووجه الأمين العام للاتحاد شكره وتقديره لوسائل الاعلام التي احتشدت في المؤتمر الصحفي لتقديم الدعم للمدرب الجديد والمنتخب الوطني، والاطمئنان على مسيرة الاعداد لكأس اسيا، مؤكدا ان الاتحاد يعتز دائما بالدور الإعلامي ووقوفه بمسؤولية كشريك اساسي واستراتيجي في انجاح خطة العمل للمنتخبات الوطنية، وكرة القدم الاردنية على وجه العموم.

بدوره، ابدى فيتال سعادته بالعمل كمدرب للنشامى، والثقة الكبيرة التي منحها الاتحاد، ولفت الى انه وقع عقده الجديد مؤخرا، مشيرا الى انه يمتلك الثقة الكافية ويتطلع بحماس لقيادة النشامى في النهائيات الآسيوية.

واضاف: “النتائج هي من تحكم مسيرة اي مدرب.. هدفي هو الاستمرار مع المنتخب من خلال تسجيل ظهور لافت في الامارات 2019″.

وعن لقاءه مع سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم قال فيتا:”التقيت سموه قبل فترة وجيزة.. هو الداعم الاساسي للكرة الاردنية والمنتخبات الوطنية، منحني الثقة لتدريب النشامى واتطلع الى ان اقدم كل ما املك من خبرات وتجارب لقيادة المنتخب، وفق الطموحات المرسومة”.

وتابع:”لدي طريقة عمل ونهج تكتيكي أؤمن به واللاعبون يعتادون عليه تدريجيا.. لدينا العديد من المباريات القوية قبل النهائيات ونتطلع من خلالها لرفع مستوى الاعداد الفني والبدني وتعزيز الانسجام بين اللاعبين”.

وزاد: “علاقتي مع جميع اللاعبين جيدة واتعامل معهم كأب في بعض الاحيان.. سعدت باعطاء عامر شفيع الفرصة للوقوف بجوار عائلته في لحظات مهمة، واشاور جهازي الفني المساعد دائما واستمع لآرائهم ومقترحاتهم”.

وشدد فيتال على سعادته بالعمل في الاردن، موجها شكره للجميع على حفاوة الاستقبال والدفء في التعامل معه.

وقال:” لدي علاقة جيدة مع الجميع.. اندية ولاعبين ومدربين وجماهير واعلام.. نحن نعمل سوياً من اجل كرة القدم الاردنية، ويجب ان نبقى على تواصل دائم من اجل تحقيق كافة أهدافنا”.

كما أشاد مدرب النشامى بالظهور للافت لمنتخب الشباب خلال النهائيات الآسيوية المقامة حاليا في اندونسيا، “قدموا مستوى مبشر لمستقبل كرة القدم الأردنية،  واعتقد ان عدداً منهم سيظهر مع المنتخب الأول قريباً”.

يذكر أن المنتخب الوطني يلتقي الهند والسعودية ودياً في 17 و 20 الشهر المقبل في عمان ضمن برنامجه الاعدادي للنهائيات الآسيوية.

ويخوض المنتخب النهائيات الآسيوية بالمجموعة الثانية الى جانب كل من أستراليا وسوريا وفلسطين.

التعليقات مغلقة.