صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مالية النواب سُتناقش تقرير ديوان المحاسبة خلال اسبوعين

قال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار إن اللجنة ستبدأ الثلاثاء بعد المقبل بمناقشة تقرير ديوان المحاسبة للعام 2016.

وتوقّع النائب  إنجاز التقرير والملاحظات حوله قبل إقرار مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2019، بينما رجّح أن تنظر اللجنة في تقرير ديوان المحاسبة للعام 2017 بعد إقرار مشروع قانون الموازنة.

وأشار البكار إلى وجود تأخر في النظر بالتقرير السابق ما أجل عملية النظر في تقرير ديوان المحاسبة الأخير الذي وصل إلى مجلس النواب الأسبوع الماضي.

وألمح إلى وجود تقارير ثلثية  بحوزة مجلس النواب للعام الحالي 2018، مبيناً أنه سيتم التخفيف من تراكم التقارير من أجل اتخاذ القرارات حولها.

وأوضح أن اللجنة ستفرغ من تقارير 2016 و 2017 ليتسنى لها النظر في تقرير 2018 ضمن المواعيد المحددة، متوقعاً أن يتم الالتزام بها بحلول نيسان 2019 من خلال التعامل مع التقارير ثلثية كما طلب مجلس النواب سابقاً من ديوان المحاسبة.

وحول إن كان المجلس قد تسلم تقارير العام 2018 قال البكار “تسلمنا تقريراً واحداً للعام 2018 وقد طلبت من رئيس الديوان أن يزود المجلس خلال أسبوعين التقارير المتبقية، كما أنني طلبت من ديوان المحاسبة تزويد اللجنة بتقرير خلال شهر حول وزارة تطوير قطاع العام والمخصصات والكلف على الميزانية.هلا اخبار

التعليقات مغلقة.