صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صندوق الزكاة يقر الدفعة التاسعة من برنامج الغارمين

قرر مجلس إدارة صندوق الزكاة في اجتماع برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، الموافقة على الدفعة التاسعة من برنامج سهم الغارمات.

وسيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن 53 امرأة جلّهن من الحالات الانسانية وتراكم عليهن الدين، واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ تتراوح بين 200 الى 1200 دينار وبقيمة اجمالية قدرها 31 الف دينار، إضافة الى تسديد ذمم 10 نزلاء من مراكز الاصلاح والتأهيل للإفراج عنهم وفق أسس ومعايير تم اعتمادها بالتعاون مع وزارة العدل ومديرية الأمن العام لإطلاق سراحهم.

وقال ابو البصل خلال الاجتماع، إنه تم تسليم الكشوفات النهائية من الدفعة التاسعة من مديرية الامن العام بأسماء الغارمين والمحكومين على قضايا مالية.

كما وافق المجلس بحضور أمين عام وزارة الاوقاف بالوكالة الدكتور عبدالله عقيل ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة والحاج حمدي الطباع وبقية اعضاء المجلس على تنظيم وإقامة يوم خيري في قضاء الجفر بمحافظة معان لتوزيع المساعدات والمشاريع التأهيلية وإقامة يوم طبي مجاني بكلفة اجمالية قدرها 30 الف دينار.

يذكر ان مجلس ادارة صندوق الزكاة سدد لغاية اليوم مبالغ عن 540 غارمة، وساهم في الافراج عن 38 نزيلا بمبلغ اجمالي تجاوز 322 الف دينار .

وكان الصندوق خصص مبلغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون، ولم يتمكنّ من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية، حيث تقرر تسديد القيود والذمم المالية المترتبة عليهن من مخصصات صندوق الزكاة.

(بترا)

التعليقات مغلقة.