صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمن العام: جهود التعامل مع الحالة الجوية مستمرة بالتعاون مع الأجهزة الاخرى

أكدت مديرية الأمن العام أن الجهود في التعامل مع الحالة الجوية مستمرة وبالتعاون مع مرتبات الدفاع المدني وقوات الدرك وإسناد من القوات المسلحة منذ ظهر أمس الجمعة، ضمن المناطق الواقعة ضمن اختصاص اقليم الوسط والجنوب والبادية.
وقال بيان للأمن العام مساء اليوم، إنه وبدءاً من الساعة الثانية ظهر امس، تم فتح غرفة أزمات بإدارة العمليات والسيطرة للتنسيق والمتابعة مع غرف عمليات متقدمة في الميدان، لمتابعة جهود إغلاق الطرق وإجراء التحويلات، واستمرار عمليات الإخلاء، والمساهمة في جهود الإنقاذ والبحث عن المتضررين.
وبحسب البيان فإن نحو 1245 من رجال الأمن العام شاركوا في هذا الواجب، حيث تعرض أربعة منهم للإصابة واسعفوا للعلاج وغادروا باستثناء احدهم الذي لا يزال على سرير الشفاء، فيما وضعت كافة مرتبات الأمن العام تحت الإنذار الفوري.
وأوضح البيان، ان الوحدات الشرطية المشاركة، بالإضافة لادارة العمليات والسيطرة، كانت مديريات: شرطة محافظة معان وشرطة غرب معان وشرطة محافظة الطفيلة التابعة لقيادة امن إقليم الجنوب، ومديريات شرطة محافظة مأدبا وشرطة غرب البلقاء التابعة لقيادة امن إقليم الوسط، ومديريات شرطة البادية الوسطى والشمالية والجنوبية التابعة لقيادة إقليم البادية الملكية ومرتبات إدارة الدوريات الخارجية وإدارة الشرطة السياحية.
وتمكنت القوة المشاركة من مساندة جهود الإخلاء وذلك عبر قطع الطرق المؤدية للمناطق الخطرة، مما منع من تفاقم آثار الحالة الجوية وضمان سلامة الأشخاص والمركبات، إضافة لدعوة المواطنين عبر مكبرات الصوت لمغادرة المناطق المهددة بخطر السيول وهو ما أسهم في حماية حياة الكثيرين، وجرى العمل وبالشراكة مع مختلف الأجهزة على إخلاء ونقل المواطنين والسياح لمناطق آمنة.
وقال البيان إن هذه الجهود أسهمت في إخلاء وإنقاذ عدد كبير من الأشخاص ضمن المناطق التي شهدت غزارة في هطول الأمطار ومداهمة السيول، حيث جرى إخلاء عدد من العائلات الأردنية والسورية وتأمين ايوائهم في منازل المواطنين وفي بعض المدارس، حيث تم إبعاد اكثر من 200 مواطن، ونحو 180 سوريا ممن كانوا مهددين بسبب ارتفاع منسوب المياه ومداهمة مياه الأمطار لمساكنهم، كما تم إخلاء نحو 3804 سائح منهم 3762 سائح من مدينة البتراء.
وبينت مديرية الأمن العام ان رقم خدمة الطوارئ 911 قد تلقى 21176 اتصالا ذات علاقة بـ 5236 بلاغاً، تعاملت معها مختلف الكوادر المعنية.
وأعربت مديرية الأمن العام عن صادق حزنها وعزائها بشهداء الوطن الذين قضوا خلال هذه الظروف، متمنية لكافة المصابين الشفاء العاجل.
وثمنت ما بُذل من جهود وتعاون كافة المواطنين في تسهيل مهمة رجال الأمن العام والأجهزة الرسمية، ودورهم في تمكين المتواجدين في الميدان من التعامل مع الحالة الجوية وما نتج عنها.

التعليقات مغلقة.