صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العدوان يتفقد الأودية الخطرة قيد التنفيذ في البادية الشمالية لمواجهة تداعيات الظروف الجوية السائدة (صور)

يوسف المشاقبة

اعلن محافظ المفرق ياسر العدوان جاهزية كافة الاجهزة المعنية في المحافظة لمواجهة اي ظرف طارئ في ظل ما تشهده المملكة من احوال جوية سائدة تتطلب منا اخذ جميع الإجراءات اللازمة لهذه الغاية . واضاف المحافظ خلال جولة ميدانية قام بها اليوم الى عدد من المناطق في البادية الشمالية بانه تم تجهيز غرفة عمليات رئيسة تتابع اول بأول لمتابعة كل الظروف الجوية السائدة وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين .

وأشار العدوان وخلال جولته التفقدية للاودية في منطقة الزعتري الى انه تم المباشرة على الفور اتخاذ اجراءات تأهيل هذه الاودية وضمن مواصفات لتسهيل جريان سيول الامطار ومنع حدوث اي عوائق او اضرار ، منوها بانه تم الايعاز الى جميع رؤساء البلديات في المحافظة بضرورة القيام بجولات ميدانية على الاودية ومجاري سيول الأمطار بما يحافظ على ارواح وممتلكات المواطنين وخصوصا في مثل هذه الظروف الجوية الطارئة والتي تتطلب من الجميع بأخذ المزيد من الحذر والحيطة في وضع الإجراءات الاحترازية المطلوبة لهذه الغاية .

وبين العدوان بانه وحرصا على سلامة المواطنين فقد تم ترحيل عدد من الاسر ممن يقطنون بيوت الشعر واللاجئين السوريين في المخيمات العشوائية ، حيث تم نقل البعض الى مخيم الزعتري وعدد من المدارس مع توفير كافة متطلبات الحياة اليومية . واكد العدوان جهود وجاهزية ايضا القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي من خلال المنطقة العسكرية الشرقية في تقديم كل ما يلزم من المساعدة في هذه الظروف الجوية والتي تعمل كافة الدوائر المعنية ضمن منظومة واحدة لخدمة المواطن ، مشيرا إلى أنه تم الايعاز الى كافة الجهات ذات العلاقة والحكام الإداريين بالعمل على مدار الساعة في هذه الظروف الطارئة. ودعا العدوان المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر ومنع اقترابهم الى الاودية ومجاري سيول الامطار في هذه الظروف وبما يحافظ على حياتهم .

مدير دفاع مدني المفرق العقيد خالد الشلول اوضح من جانبه بان كوادر الدفاع المدني في المحافظة من خلال مراكزها المنتشرة في المحافظة والتي تعمل على مدار الساعة لسرعة التجاوب مع المواطن وتقديم الخدمة اللازمة ودون اي تاخير .

وأشار العقيد الشلول الى اننا نعمل كفريق واحد مع كافة الأجهزة المعنية في المحافظة لمواجهة الظروف الجوية السائدة ، منوها بانه تم المساعدة في نقل الاسر الى أماكن آمنة وخصوصا ممن يقطنون في بيوت الشعر .

رئيس بلدية الزعتري والمنشية محمد الخالدي اكد من جانبه بان البلدية تقوم ضمن خططها الى تصويب اوضاع الأودية الخطرة لمنع إلحاق الضرر بمصالح المواطنين ، منوها ان المنطقة تعرضت سابقا الى سيول ولكن الإجراءات الاحترازية الحالية من شأنها ان تخفف من المعاناة ، مشيدا بجهود جميع الجهات المعنية وخصوصا تفقد محافظ المفرق ياسر العدوان ومدراء الأجهزة الأمنية للمواقع دليل واضح على إهتمام المسؤولين بخدمة المواطن في مثل هذه الظروف الجوية .

 

التعليقات مغلقة.